اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بعد مجزرة النصيرات.. كيف عبرت استراليا عن استياءها للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

مجزرة
مجزرة

في خضم التوترات المتصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين في غزة، شهدت العاصمة الأسترالية سيدني واقعة مثيرة للجدل بعد تعرض مبنى القنصلية الأمريكية للتخريب.

في هذا السياق، ادان رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، بشدة هذا الهجوم، مؤكدًا أن الأعمال المدمرة لا تخدم القضية التي يدافع عنها مرتكبوها، هذه الواقعة تأتي في ظل ارتفاع درجة الاستياء في أوساط الرأي العام الأسترالي تجاه سياسة بلادهم حيال النزاع في غزة، خاصةً بعد مقتل عامل إغاثة أسترالي في أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وفقًا لوسائل الإعلام المحلية، تم تشويه مبنى القنصلية الأمريكية في سيدني بأعمال رش وكتابات، والتي اعتُبرت احتجاجًا مؤيدًا للفلسطينيين، في تصريح لوسائل الإعلام، أشار ألبانيزي إلى أهمية النقاش السياسي المحترم، مؤكدًا أن الأعمال المدمرة لا تعزز القضية التي يريد المعتدون الدفاع عنها.

وفي تفاصيل أكثر، تعرضت القنصلية لهجوم ورش بالطلاء، وتضررت 9 نوافذ، بالإضافة إلى كتابات على باب المبنى، وبحسب المعلومات المتاحة قام شخص مجهول ارتدى سترة داكنة وخفى وجهه باستخدام مطرقة صغيرة في تنفيذ الاعتداء.

وبحسب الصور المنشورة، ظهرت رسومات غرافيتي ومثلثات حمراء مقلوبة على المبنى، وهو رمز يُرتبط بعمليات حماس ضد إسرائيل، وتأتي هذه الحادثة في سياق انتقادات متزايدة للسياسة الأسترالية تجاه الصراع في غزة، لا سيما بعد مقتل عامل إغاثة أسترالي في أحد الهجمات الإسرائيلية.

وتعبيرًا عن الاستنكار، نظمت مظاهرات في عدة جامعات ومدن أسترالية احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية في غزة، مطالبين الحكومة باتخاذ إجراءات أكثر فعالية لتحقيق السلام.

يذكر أن المثلث الأحمر أصبح رمزًا يُرتبط بعمليات حماس في الفيديوهات التي توثّق استهداف مواقع ومعدات إسرائيلية، حيث يُستخدم لفت الانتباه إلى المكان الذي يتم قصفه بالضبط.

ومنذ بداية الحرب الأخيرة، أصبح هذا الرمز متداولًا على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن المفاجأة جاءت حين استخدم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، ذات الرمز في مقطع فيديو على منصة "إكس"، حيث أشار إلى أن المثلث الأحمر سيكون بانتظار مقاتلي الحركة.

وفي نهاية الفيديو، قال أدرعي: "مثلثنا أقوى من مثلثك يا أبو عبيدة"، مشيرًا إلى الناطق باسم الجناح العسكري لحماس.

وقام الجناح العسكري لحركة حماس بمشاركة مقاطع فيديو تُظهر مقاتليه وهم يهاجمون الدبابات والجنود الإسرائيليين، غالبًا من مسافة قريبة.

وفي 8 نوفمبر، نُشر فيديو يظهر المثلث الأحمر فوق دبابة ميركافا تم تدميرها بقاذف صاروخي.

موضوعات متعلقة