اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

نتنياهو يلتقي المبعوث الأمريكي لبحث منع التصعيد مع حزب الله على الجبهة الشمالية

نتنياهو
نتنياهو

بحث رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، الوضع في شمال إسرائيل، ومحاولة منع التصعيد مع حزب الله على طول الجبهة الشمالية مع جنوب لبنان، خلال اجتماعه مع عاموس هوكشتاين، مبعوث الرئيس الأمريكي ومستشاره الخاص.

بحث منع التصعيد مع حزب الله على الجبهة الشمالية

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي - بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية - إن الاجتماع الذي عقد في مدينة القدس المحتلة، حضره وزير الشؤون الاستراتيجية رون درمر، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هانجبي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء رومان جوفمان، والمستشار السياسي عوفير فليك، والقائمة بأعمال السفير لأمريكي لدى إسرائيل ستيفاني هاليت.

استهداف دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا وسط مدينة رفح الفلسطينية

ومن جانب آخر، أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها، بأن فصائل فلسطينية، قالت إنه تم استهداف دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا وسط مدينة رفح الفلسطينية وحققنا إصابات مؤكدة في صفوف طاقمها.

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.