اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

غدا.. «الأوقاف» تبدأ توزيع 60 طن من لحوم الأضاحي بالجيزة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تبدأ وزارة الأوقاف، غدا الخميس في توزيع الدفعة الأولى من لحوم أضاحي الأوقاف، بواقع 60 طنا من اللحوم البلدية بمحافظة الجيزة.

ويأتي ذلك بحضور ومشاركة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وعدد من قيادات الوزارة.

ومن المقرر أن يتم توزيع باقي اللحوم بعد محافظة الجيزة في جميع المحافظات بحد أدنى 2000 أسرة بكل محافظة.

ومن المقرر أن يعقب احتفالية انطلاق توزيع لحوم الأضاحي بيان مهما من الأوقاف بشأن تطور المشروع وتحقيقه رقمًا قياسيًّا جديدًا هذا العام.

وكان أعلن وزير الأوقاف تجاوز حصيلة صكوك الأضاحي والإطعام بالأوقاف لهذا العام 270 مليون جنيه.

وكتب وزير الأوقاف من خلال الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: "الشعب المصري عظيم في تكافله، حساب صكوك الأضاحي والإطعام بالأوقاف لهذا العام يتجاوز حتى تاريخه ٢٧٠ مليون جنيه وما زال العطاء ممتدا".

ووجهت وزارة الأوقاف التحية لكرم الشعب المصري العظيم وتكاتفه المجتمعي ، كاشفة أن أوقاف القاهرة تجاوزت 40 مليونا في صكوك الأضاحي والإطعام حتى تاريخه هذا العام ولا يزال العطاء مستمرا، مضيفة ان الدفعة الأولى من صكوك الأضاحي ستشمل جميع محافظات مصر بحد أدنى ألفي أسرة من الأسرة الأولى بالرعاية بكل محافظة وستعلن بدءا من السبت القادم مناطق التوزيع يوميا.

أعلنت الأوقاف أن مرحلة ذبح الأضاحي انطلقت عقب صلاة عيد الأضحى من مجزري جنوب الوادي بتوشكى بأبو سمبل، مع تجهيز الأضاحي للنقل بالسيارات المبردة المجهزة لنقل لحوم الأضاحي إلى مجازر القاهرة، للتشفية والتعبئة استعدادًا لانطلاق مرحلة التوزيع.

وكان وقع الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف، برتوكول لتوفير 600 طن للحوم الاضاحي، والصدقات المشفاة، المغلفة والمجمدة داخل كراتين للمحافظات التي تحددها وزارة الاوقاف، وخلال كلمته اثناء توقيع البروتوكول.

أكد الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية ، ان توقيع البروتوكول هذا العام جاء مبكرأ بهدف التخطيط الجيد والمنضبط عند التوزيع ، واشار الي ان العقد يشمل توفير 600 طن لحوم لصكوك الاضاحي كمرحلة أولي، مؤكدا أن العام الماضي وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية لوزارة الاوقاف 1200 طن لحوم، لتوزيعها علي المواطنين الاكثر احتياجا ضمن صكوك الاضاحي، واضاف المصيلحي أن اللحوم التي ستوفرها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تكون خالية من العظام، والدهون بها لا تزيد عن 7%، مشيرا الي ان تلك اللحوم تقوم شركتي الجملة ( العامة والمصرية ) بتوصيلها الي الاماكن المستهدف توزيع لحوم صكوك الاضاحي بها .