اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

عبور جنود كوريين شماليين الحدود إلى كوريا الجنوبية.. ماذا حدث ؟

كوريا الجنوبية والشمالية
كوريا الجنوبية والشمالية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي اليوم الجمعة أنه أطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود كوريين شماليين الحدود لفترة وجيزة يوم الخميس، في ثالث توغل من نوعه في يونيو.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن "العديد من الجنود الكوريين الشماليين الذين كانوا يعملون داخل المنطقة المنزوعة السلاح على خط الجبهة المركزي قد عبروا خط ترسيم الحدود العسكري. وبعد تحذيرات وطلقات تحذيرية من جيشنا، انسحب الجنود الكوريون الشماليون إلى الشمال". وأضافت أن الواقعة حصلت يوم الخميس حوالي الساعة 11,00 (02,00 ت غ).

وتفصل بين الكوريتين منطقة منزوعة السلاح يبلغ عرضها 4 كيلومترات، فيما يقع الخط الفاصل في منتصفها.

والجانبان الكوري الشمالي والكوري الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح محصنان بشدة، لكن الخط الفاصل نفسه، الواقع في منتصف هذه المنطقة المليئة بالألغام، ليس مرسما إلا بإشارات بسيطة.

وتمر العلاقات بين الكوريتين في الوقت الحاضر بواحدة من أكثر الفترات توترا منذ سنوات. وبقي البلدان في حالة حرب نظريا منذ نزاع 1950-1953 الذي انتهى بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

وفي سياق متصل، استدعت كوريا الجنوبية ، اليوم الجمعة، السفير الروسي لديها على خلفية اتفاق الشراكة بين موسكو وبيونغ يانغ.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، أن زعيمي جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا وقعا يوم الأربعاء الماضي على معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة عقب قمتهما في بيونغ يانغ.

وكانت المعاهدة تتويجا لزيارة الدولة التي قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي تضمنت أيضا اجتماع قمة ثنائي ومحادثات خاصة بينه وبين كيم جونغ أون، الأمين العام لحزب العمال الكوري ورئيس شؤون الدولة في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية. ، بالإضافة إلى حفل ترحيب في ساحة كيم إيل سونغ وعرض كبير، من بين أحداث أخرى رفيعة المستوى، وفقًا لتقارير متعددة صادرة عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية (KCNA).

وفي بيان مشترك، قال الزعيم الأعلى لكوريا الديمقراطية إن إبرام المعاهدة وضع علاقات البلدين على مرحلة جديدة أعلى تسمى علاقات التحالف، ووصفها بأنها 'أقوى معاهدة في تاريخ العلاقات بين كوريا الديمقراطية وروسيا'. ' حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية.

وذكر التقرير أن الرئيس الروسي قال إن المعاهدة تعد 'وثيقة اختراق حقيقية' تعكس رغبة البلدين في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.

موضوعات متعلقة