اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

كوريا الجنوبية تحظر فيديو دعائي يمجد الزعيم الشمالي

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أعلنت هيئة تنظيم الإعلام في كوريا الجنوبية اليوم، أنها حظرت الوصول إلى فيديو دعائي موسيقي من كوريا الشمالية يقال إنه يمجد الزعيم كيم جونغ أون ويصفه بأنه "أب ودود" و"قائد عظيم".

يمنع قانون الأمن الوطني في كوريا الجنوبية الوصول إلى مواقع الحكومة ووسائل الإعلام التابعة للشمال لمنع التعرض لمحاولات النظام الاستبدادي لكيم "للإشادة أو التحريض أو نشر" أنشطته.

لا تزال الكوريتان في حالة حرب تقنيًا منذ انتهاء الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

تم اتخاذ قرار حظر الفيديو بعد أن طلبت السلطات الاستخباراتية مراجعة ما إذا كان الفيديو ينتهك القانون، وفقًا لما قالته لجنة معايير الاتصالات في كوريا الجنوبية.

وذكرت الهيئة في بيان: "الفيديو هو مثال نموذجي على المحتوى المرتبط بالحرب النفسية ضد كوريا الجنوبية، حيث تم نشره على قناة تديرها كوريا الشمالية للتواصل مع العالم الخارجي وركز بشكل رئيسي على تمجيد وتقديس كيم بشكل أحادي".

أصبح الفيديو ضربة غير متوقعة على وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم، حيث انتشر بشكل واسع على تطبيق الفيديو القصير تيك توك ومنصات أخرى.

تعرض وسائل الإعلام الرسمية في بيونغ يانغ غالبًا مظاهرات مبالغ فيها من الولاء من قبل المواطنين تجاه قادتهم للمساعدة في تعزيز السلطة وخلق عبادة شخصية حولهم. حمل الفيديو عنوان "الأب الودود"، وتم كشف النقاب عنه الشهر الماضي بواسطة التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية. ويظهر الفيديو مواطنين كوريين شماليين، بدءًا من الجنود وحتى الأطفال في المدارس، يغنون بحماس عبارات مثل: "لنغني، كيم جونغ أون القائد العظيم" و"لنتفاخر بكيم جونغ أون، الأب الودود".

وكانت الهيئة قد حجبت الوصول إلى بعض قنوات الدعاية الكورية الشمالية على يوتيوب العام الماضي بناءً على طلب وكالة الاستخبارات. – رويترز.

موضوعات متعلقة