اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية لعبة النيران.. إسرائيل تتأهب لردود حاسمة ضد إيران وميليشياتها الرئيس السيسي يشارك في احتفالات الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر مذبحة بارسالوغو.. إنسانية تحارب في ظلال الإرهاب الدموي احتفالا بالذكرى ال 51.. «البحوث الإسلامية»يطلق حملة توعوية شاملة: ”أكتوبر..إرادة الماضي ووعي المستقبل” وزير الأوقاف المصري: انتصارات أكتوبر المجيد كانت تطبيقًا تاريخيًّا ومثاليًّا لصمود الشعب

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لمدرسة بالنصيرات

مدرسة بالنصيرات
مدرسة بالنصيرات

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ووكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) يوم السبت، أن 16 شخصًا على الأقل قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في مدينة النصيرات بوسط قطاع غزة.

وأفادت الوزارة بأن الهجوم على المدرسة أسفر عن إصابة أكثر من 50 شخصًا.

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة أن عدد الضحايا قد يرتفع نظرًا لوجود العديد من الجرحى في حالات خطيرة.

وأضاف المتحدث في بيان له أن الهجوم على المدرسة يوضح أنه لا يوجد مكان آمن في القطاع.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مدرسة الجاعوني التي كانت تأوي نازحين في النصيرات.

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.
وقال بصل - "إن الواقع في قطاع غزة صعب جدا ومأساوي، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر في غزة واستهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمي الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التي نحتاجها في علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التي يتم استهدافها".
وأضاف أنه في منطقة الوسطى كان هناك عدة استهدافات والتي خلفت العشرات من الشهداء، ومدينة غزة شهدت أيضا عمليات قصف لأكثر من منزل مأهول بالسكان وكان هناك استهداف مركز للصحفيين حيث تم استشهاد 5 صحفيين من الذين يقومون بتغطية الأحداث في القطاع.
وأشار إلى أن مسلسل الدم لا يزال قائم حتى هذه اللحظة في قطاع غزة والمعاناة تزداد في القطاع حيث لا ماء ولا طعام ولا حياة ولا صحة ولا أي شيء والكل محارب الأطفال يعانون بشكل كبير والنساء الحوامل تعاني من سوء التغذية الذي يخلف أطفال إما بحالة صحية صعبة جدا واما يتوفون نتيجة عدم التغذية الصحيحة فيما يسقط العديد من الأطفال شهداء في مستشفى كمال عدوان نتيجة لسوء التغذية وعدم توفر الغذاء.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة الى 38098 شهيدا و87705 مصابين منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ274 حيث شن جيش الاحتلال عدوانا على مناطق متفرقة من القطاع وغارات جوية وقصف مدفعي تزامنا مع اجتياح مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة.
وفي السياق نفسه، لازال جيش الاحتلال الإسرائيلي يسيطر على معابر قطاع غزة، ويغلقها لليوم الـ61 على التوالي ما تسبب في تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع الذي يواجه عدوانا غاشما منذ السابع من أكتوبر الماضي.

موضوعات متعلقة