اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

الانتخابات الأمريكية.. ترامب يدعو بايدن لمناظرة جديدة ومباراة جولف

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

شن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، هجوماً حاداً أمس الثلاثاء على منافسه الديمقراطي جو بايدن، الذي يسعى لتحسين صورته بعد أدائه المخيب في المناظرة التي جرت بينهما في نهاية يونيو.

وفي كلمته التي ألقاها في فلوريدا، جنوب شرق البلاد، ظهر ترامب علنياً لأول مرة منذ تزايد التكهنات بشأن صحة بايدن، والذي لم يعلق عليه حتى الآن.

وافتتح ترامب خطابه الذي استمر 75 دقيقة بالتركيز بشكل رئيسي على بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عاماً، قائلاً: "هذه أكبر عملية تستر في التاريخ السياسي".

واتهم ترامب الديمقراطيين بالتآمر لخداع الجمهور الأميركي بشأن القدرات المعرفية للرئيس بايدن، مضيفاً: "إنهم جميعاً جزء من المؤامرة الشريرة لتضليل الرأي العام حول القدرات المعرفية للرجل الذي يشغل المكتب البيضوي".

وأشار ترامب إلى أن بايدن "فاسد وغير كفؤ ويعاني من اضطرابات إدراكية". وفي خطابه الذي تخللته المبالغات والمعلومات المضللة، زعم ترامب أن بايدن يختفي بانتظام من المكتب البيضوي، تاركاً نجله هانتر، الذي أدين بحيازة سلاح بطرق غير قانونية، ليحكم البلاد بمساعدة السيدة الأولى جيل بايدن.

كما تحدى الرئيس السابق (2017-2021) بايدن للمناظرة مرة أخرى دون مشرف على النقاش، ودعاه إلى مباراة جولف، مؤكداً بسخرية: "سيكون ذلك أكثر الأحداث الرياضية متابعة في التاريخ وأكثر أهمية من رايدر كاب أو حتى الماسترز"، في إشارة إلى بطولات رئيسية في رياضة الجولف.

وقال ترامب: "إذا فاز بايدن، سأتبرع بمليون دولار لمنظمة خيرية من اختياري. لكني أؤكد لكم أنه لن يقبل هذا العرض".