اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الأمم المتحدة: طرفا الصراع في السودان يجتمعان في جنيف لمناقشة وقف إطلاق نار

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أن طرفي الصراع في السودان الجيش وقوات الدعم السريع ، وصلا إلى جنيف لإجراء محادثات من أجل وقف إطلاق النار، لتسهيل وصول وتوزيع المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، في مؤتمره الصحفي اليومي، إنه تمت دعوة الوفدين، اليوم الخميس، لبدء مناقشات مع رمطان لعمامرة مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان، من أجل تسهيل وصول وتوزيع المساعدات الإنسانية.

وأضاف: "للأسف أحد الوفدين لم يحضر الجلسة المقررة، واجتمع المبعوث الشخصي وفريقه في وقت لاحق مع الوفد الآخر وفق ما كان مقررا، ودعا المبعوث الشخصي الوفدين إلى مواصلة النقاش غدا".

وحث دوجاريك، الوفدين السودانيين على الارتقاء إلى مستوى التحدي والانخراط في مناقشات بناءة مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة من أجل مصلحة الشعب السوداني.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب الصراع المسلح الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد، وأودى بحياة آلاف المدنيين، ونزوح ولجوء أكثر من عشرة ملايين و700 ألف شخص داخل وخارج البلاد، فضلا عن دفع نحو 25 مليون نسمة، أي أكثر من نصف السكان، إلى الاعتماد على المساعدات الدولية.

موضوعات متعلقة