اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

38713 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

الحرب في غزة
الحرب في غزة

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية «وفا»، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 38713 شهيدا، و89166 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت الوكالة الرسمية الفلسطينية ، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 49 مواطنا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام صهيونية أن الجيش الإسرائيلي يرفض تسليم جثث 1500 فلسطيني قتلوا خلال الحرب المستمرة على غزة.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الضحايا جميعهم من سكان غزة، وأن الجيش الإسرائيلي يحتجز جثثهم منذ بدء الحرب في أوائل أكتوبر.

وأضافت الصحيفة أن هوية الضحايا غير معروفة.

في هذه الأثناء، أعلن مكتب الإعلام التابع للسلطة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الاثنين، عن استشهاد 320 فلسطينياً خلال 48 ساعة.

وبحسب المكتب فإن جثث بعض الشهداء احترقت نتيجة استخدام إسرائيل لأسلحة محرمة دوليا، مشيرا إلى أن تلك الأسلحة شملت بشكل رئيسي صواريخ وقنابل أميركية الصنع.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إنه منذ 7 أكتوبر، استقبل قسم التأهيل في المشافي بالأراضي المحتلة آلاف الجرحى، وفق ما أوردت وسائل إعلام متفرقة.

وذكر الاحتلال أنه وصل المشافي في الكيان الصهيوني 9400 جريح 36% منهم يعانون من اضطرابات نفسية.

وأردف الجيش الصهيوني أن قسم التأهيل قد يستقبل عددا أكبر من الذي تم ذكره بنحو 14 ألف مصاب حتى نهاية العام الجاري 2024، مشيرا إلى أن نحو 5600 منهم يعانون من الاضطرابات النفسية.

يأتي ذلك فيما أصيب ثلاثة إسرائيليين بجروح طفيفة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف ليل الثلاثاء، بعد تحديد هويتهم بالخطأ على أنهم مشبوهون في محيط حاجز "فوكاس" قرب مستوطنة "بيت إيل".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات الاحتلال التي كانت تعمل في المنطقة وأطلقت النار تجاه مركبة حددتها القوة على أنها مشبوهة.

وبعد التحقيقات الأولية تبين أن إطلاق النار تم عن طريق الخطأ على مركبة إسرائيلية، ويجري التحقيق في الحادث.

ودعا المكتب الإعلامي للسلطة الفلسطينية، العالم إلى إدانة هذه الجرائم بحق المدنيين، ومحاكمة القادة الصهاينة وتقديمهم للمحاكمة في المحاكم الدولية.

كما حملت الإدارة الأمريكية مسؤولية تزويد الكيان الصهيوني بكافة أنواع الأسلحة المحرمة دوليا.