اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

مئات الإصابات والوفيات بسبب انتشار فيروس في إسرائيل.. تفاصيل

فيروس غرب النيل
فيروس غرب النيل

قالت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الخميس 18 يوليو 2024 إن عدد المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بفيروس غرب النيل ارتفع إلى 543، مضيفة أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 36 شخصًا تم تشخيص إصابتهم بالفيروس منذ بدء تفشي المرض في يونيو.

فيروس غرب النيل في إسرائيل

وحمى غرب النيل مرض يسببه فيروس غرب النيل، وحوالي 80 بالمائة من المصابين بفيروس غرب النيل لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق وقد يعاني حوالي 20% من الأشخاص من درجات متفاوتة من الأعراض، بما في ذلك الحمى والصداع وآلام الجسم.

وبحسب الصحة الإسرائيلية، فإن أقل من 1% من المصابين سيكون لديهم مضاعفات نادرة محتملة مثل التهاب حاد في الدماغ أو التهاب السحايا، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وتوصي الوزارة الإسرائيلية باستخدام منتجات طاردة للبعوض والأجهزة المناسبة لطرد البعوض في مناطق المعيشة.

وينتقل الفيروس في المقام الأول إلى البشر عن طريق لدغة البعوض المصاب، وخاصة أنواع البعوض التي تتغذى على الطيور ولا ينتقل الفيروس من شخص لآخر.

ما هو فيروس غرب النيل؟

الفيروس التاجي غرب النيل (West Nile virus) هو فيروس ينتمي إلى فصيلة الفيروسات التاجية (Flaviviridae)، ويصنف ضمن جنس الفيروسات الناقلة للأمراض.

وينتقل هذا الفيروس عادة عبر لسعات البعوض المصابة، حيث تعد البعوضة من نوع Culexأكثر أنواع البعوض شيوعًا في نقل هذا الفيروس إلى الإنسان.

أعراض فيروس غرب النيل

عندما يصاب الإنسان بفيروس غرب النيل، قد لا تظهر الأعراض على الإطلاق، أو قد تكون خفيفة وتشمل الحمى والصداع والتعب وآلام العضلات والمفاصل ومع ذلك، يمكن أن تتطور بعض الحالات إلى أمراض خطيرة مثل التهاب الدماغ والحبل الشوكي (التهاب الدماغ القرني الغربي)، وهو مرض يمكن أن يكون قاتلًا.

الوقاية من فيروس غرب النيل

لا يوجد لقاح متاح حتى الآن ضد فيروس غرب النيل للإنسان، لذا تعتمد الوقاية على تجنب لسعات البعوض بشتى الطرق، مثل استخدام مبيدات البعوض، وارتداء الملابس المناسبة، واستخدام شاشات النوافذ والأبواب لمنع دخول البعوض إلى المنازل.

العلاج من فيروس غرب النيل

لا يوجد علاج محدد لفيروس غرب النيل، وتعتمد الرعاية الطبية على تخفيف الأعراض والأوجاع، يتم عادةً علاج الحالات الحادة بالمستشفى، حيث يتم تقديم الدعم الطبي والرعاية الحثيثة للمرضى.