اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

إسكات الأصوات.. رئيس النواب الأمريكي يحذر من مقاطعة كلمة نتنياهو أمام الكونجرس

رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون
رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون

حذر رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، من أن النواب الذين يحاولون مقاطعة خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي خلال الأسبوع المقبل قد يواجهون الاعتقال.

ومن المقرر أن يلقي نتنياهو كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأسبوع المقبل، والتي يقول جونسون إن بعض المشرعين الديمقراطيين قد يحاولون مقاطعتها.

وقال جونسون في كلمة ألقاها في فعالية خطط لها الائتلاف اليهودي الجمهوري في ولاية ويسكونسن: "هناك عدد من الديمقراطيين في مجلس النواب قالوا إنهم سيقاطعون هذا الحدث. وقد يحتج آخرون".

وأضاف أنه سيتم إرسال رقباء إضافيين إلى الحدث، وسط تزايد الاستياء من نتنياهو.

وأضاف جونسون "إذا خرج أي شخص عن السيطرة... فسوف نعتقل الأشخاص إذا كان يتعين علينا القيام بذلك".

وتأتي الإجراءات الأمنية المشددة للحدث بعد أن وقع أكثر من 200 موظف مجهول من 122 مكتبًا ديمقراطيًا وجمهوريًا في الكونجرس على رسالة تطالب الكونجرس بالاحتجاج أو مقاطعة الحدث.

وجاء في الرسالة: "لقد تحدث المواطنون والطلاب والمشرعون في جميع أنحاء البلاد والعالم ضد تصرفات السيد نتنياهو في حربه على غزة"، وأضاف أن الخطاب المشترك كان "قضية أخلاقية".

وتسلط الرسالة الضوء أيضًا على أن الخطاب من المقرر أن يصدر على الرغم من طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو.

وفي حال صدور مذكرة الاعتقال، فإن الدول الـ124 الموقعة على إنشاء المحكمة الجنائية الدولية ستكون ملزمة بالتصرف بناء عليها، وهو ما يعني أنه يمكن اعتقال نتنياهو أثناء زيارة خارجية.

وسيكون خطاب نتنياهو المقبل هو أول خطاب له أمام الكونجرس الأمريكي منذ عام 2015، حيث قاطع 58 شخصا خطابه أيضا بسبب المخاوف بشأن معارضته للاتفاق النووي الذي أبرمه الرئيس السابق باراك أوباما مع إيران.

أدت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة إلى مقتل 38,919 فلسطينياً على الأقل في غزة وإصابة 89,622 آخرين خلال نفس الفترة.

لقد أدت الحرب إلى تدمير أحياء بأكملها في قطاع غزة، وتسببت في أزمة إنسانية عميقة.