اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

زعيما الديمقراطيين بالكونجرس يحثان بايدن على الانسحاب من الانتخابات

بايدن
بايدن

حث زعيما الديمقراطيين ب الكونجرس الأمريكي تشاك شومر وحكيم جيفريز، الرئيس جو بايدن، على الانسحاب من السباق الرئاسي، مؤكدين أن ذلك سيكون أفضل للبلاد والحزب الديمقراطي.

ونقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس عن الزعيمين قولهما "إن بقاء بايدن سيقلل من حظوظ الديمقراطيين في الفوز بانتخابات الكونجرس بمجلسيه؛ الشيوخ حيث يشغل الديمقراطيون أغلبية المقاعد ويتزعمهم شومر، والنواب حيث يمثل الحزب الديمقراطي أقلية ويتزعمها جيفريز".

ويعتزم زعيم الأغلبية الديمقراطية بـ مجلس الشيوخ تشاك شومر ، تقديم طلب للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي لتأجيل موعد انعقاد المؤتمر العام للحزب في منتصف أغسطس المقبل بمدينة شيكاغو بولاية إلينوي.

وفي خطاب سابق تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بمواصلة مسعاه للفوز بفترة رئاسية جديدة في الخامس من نوفمبر المقبل، موعد إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية، وهاجم سجل دونالد ترامب كرئيس للبلاد.

جاء ذلك في أول خطاب سياسي لبايدن منذ محاولة اغتيال منافسه الجمهوري، والذي ألقاه أمام المؤتمر السنوي للجمعية الوطنية للنهوض بالملونين في لاس فيجاس، وهو تجمع كبير للناخبين السود، حيث استُقبل بهتاف "أربع سنوات أخرى".

ودعا بايدن الأمريكيين إلى "الحرص على الوحدة، وعدم الصمت تجاه أي نوع من العنف".

وقال الرئيس الأمريكي: "من واجبه تخفيف نبرة الخطاب ونبذ العنف بجميع أشكاله.. جميعنا لدينا مسؤولية فيما يخص خفض حدة النقاش ونبذ كل أنواع العنف".

وأكد بايدن امتنانه لأن ترامب لم يصب بأذى كبير خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم السبت الماضي، لكنه انتقده بشدة على مجموعة مختلفة من الجبهات، أبرزها طريقة تعامله مع الاقتصاد خلال جائحة فيروس كورونا، ووصف أداءه أثناء الجائحة بالمدمر.

وهاجم بايدن ما وصفه بـ"مشروع ترامب 2025"، وأكد أنه "يضر بالاقتصاد والتعليم والحريات"، مضيفًا: "سياسات ترامب سوف تتسبب بالركود الاقتصادي".

ووصف بايدن نائبته كامالا هاريس بالشخصية "الرائعة"، معتبرًا أن بإمكانها أن تصبح "رئيسة أمريكا".

كما تعهد الرئيس الأمريكي الحالي بزيادة العوائد الاقتصادية للأفراد خلال ولايته الثانية للولايات المتحدة.