اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الرئيس الأمريكي يكشف عن شرط وحيد لاستمرار رحلته الرئاسية

 الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أنه يوجد سبب واحد فقط هو الذي قد يدفعه للانسحاب من استكمال رحلة ترشحه لولاية رئاسية ثانية، وهي المتوقوفة على سبب طبي قهري، وفق ما أوردت وسائل إعلام متفرقة.

قال بايدن بأنه سينسحب من الحملة الانتخابية إذا اكتشف الأطباء أن لديه مشاكل صحية معيقة.

جاء ذلك في حوار تم بث مقتطفات منه الثلاثاء، في معرض ردّه على سؤال عما إذا كان هناك شيء، بما في ذلك أفراد الأسرة، من شأنه أن يجعله يعيد النظر في البقاء في السباق الرئاسي.

وقال بايدن: "إذا ظهرت لدي حالة طبية ما، وإذا جاءني الأطباء وقالوا إن لديك هذه المشكلة أو تلك".

وأضاف: "عندما ترشحت للرئاسة أصلا، ربما تتذكرون ذلك، قلت إنني سأكون مرشحاً انتقاليًّا. اعتقدت أنني سأكون قادراً على الابتعاد عن هذا ونقل المهمة إلى شخص آخر. لكنني لم أتوقع أن تصبح الأمور بهذا القدر من الانقسام في البلاد".

وتابع: "بصراحة، أعتقد أن الشيء الوحيد الذي يجلبه العمر هو بعض الحكمة. وأعتقد أنني أثبتت أنني أعرف كيفية إنجاز الأمور من أجل البلاد على الرغم من أنه قيل بإننا لا نستطيع القيام بذلك.. لا يزال أمامنا الكثير للقيام به ".

وخلال مؤتمر انتخابي أمس، قال بايدن إن تهدئة الخطاب السياسي لا تعني أنه سيتوقف عن "قول الحقيقة" بشأن ترامب.

عاد الرئيس جو بايدن إلى مسار حملته الانتخابية يوم الثلاثاء لأول مرة منذ محاولة اغتيال دونالد ترامب مواصلًا دعواته لتهدئة الخطاب الانقسامي على كلا الجانبين المؤيد والمعارض لكنه جادل أيضًا بأن القيام بذلك "لا يعني أننا يجب أن نتوقف عن قول الحقيقة" بشأن منافسه الجمهوري" وذلك في كلمته أمام مؤتمر في لاس فيجاس.

قال بايدن إن الحد من العنف السياسي في البلاد يجب أن يعني مكافحة جميع أنواع إراقة الدماء - بما في ذلك الحد من وحشية الشرطة وحظر الأسلحة مثل بندقية إيه آر المستخدمة في الهجوم على الرئيس السابق.

وأردف بايدن: "أصبحت السياسة لدينا مشتعلة ".

وعدد بايدن مساوئ ترامب، حيث هاجمه بقوة بقوله إن إدارة الرئيس السابق كانت "جحيمًا" على الأمريكيين السود علاوة على سوء تعامله مع جائحة فيروس كورونا وارتفاع معدلات البطالة".