اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الحزب الجمهورى يرشح ترامب رسميا لمنصب الرئيس لخوض الانتخابات الرئاسية 2024

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن الحزب الجمهوري يرشح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رسميا لمنصب الرئيس لخوض الانتخابات الرئاسية 2024.

بعد ساعات قليلة من محاولة اغتيال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، تعالت الإدانات داخل أمريكا وخارجها للعنف السياسى. فقال الرئيس الأسبق باراك أوباما: "لا مكان للعنف فى ديمقراطيتنا"، وقال رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر: نرفض العنف السياسى، فيما أشار زعيم الديمقراطيين فى مجلس النواب هاكيم جيفريز إلى أن العنف السياسى غير مقبول.

وانطلقت في وقت سابق، أعمال مؤتمر الحزب الجمهوري الأميركي بمدينة ميلووكي في ولاية ويسكونسون، حيث بدأ المؤتمر الوطني بالوقوف دقيقة صمت "للصلاة من أجل الضحايا وعائلاتهم" في حادث إطلاق النار على تجمع انتخابي لدونالد ترامب يوم السبت.

وعزز دونالد ترامب وضعه في الحزب الجمهوري خلال مؤتمر الحزب لعام 2024 هذا الأسبوع بعد أن نجا من محاولة اغتيال واجتاز العديد من النزاعات القانونية ليصل إلى ترشيح الحزب له في الانتخابات الرئاسية.

وفى سياق متصل أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب يختار سيناتور أوهايو جي دي فانس نائبا له.