اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بعد محاولة اغتياله.. الأمن الأمريكي يكشف تفاصيل تأمين مؤتمر ترامب

ترامب
ترامب

قالت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية إنها واثقة من خطة تأمين المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الذي يبدأ اليوم الاثنين في أعقاب محاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب.

وفي بيان، قال كيم تشيتل إن الخطط الأمنية للحدث "مصممة لتكون مرنة"، بحسب ما أوردته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

وأضافت "ستعمل الخدمة السرية على تكييف عملياتنا باستمرار حسب الضرورة لضمان أعلى مستوى من الأمان"، مشيرة إلى أن الخطة ستتغير حسب الضرورة لضمان استمرار سلامة الحاضرين في حدث ميلووكي.

و أطلق رجل النار على ترامب من سطح منزل بالقرب من تجمع حاشد في بنسلفانيا يوم السبت الماضي وبدأ ترامب يتعافى وسيحضر المؤتمر.
وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بمراجعة الأمن القومي للحادث خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وطلب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من نيكي هايلي، المرشحة الرئاسية السابقة، التحدث خلال مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي.

ووفقًا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، اتصل ترامب بالسفيرة السابقة للأمم المتحدة نيكي هايلي، منافسته السابقة في سباق 2024، وطلب منها حضور المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي بولاية ويسكونسن، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وأوضح الأشخاص الذين لم يكشفوا عن هويتهم، أن تواصل ترامب وتصرفاته بعد إصابته في محاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا السبت الماضي، ينظر إليه من حوله على أنه محاولة لتوحيد الحزب.

وحسب "بلومبرج"، ينتهز ترامب الفرصة والنوايا الحسنة لتقديم طلبات للأشخاص الذين ربما كانوا سيرفضون لولا ذلك.

ووفقا لمصادر مطلعة على خطط هايلي، فإنها تخطط للتحدث في المؤتمر.

وكانت الحاكمة السابقة لولاية كارولينا الجنوبية، البالغة 52 عاماً، قد تخلت عن طموحاتها للوصول إلى البيت الأبيض في مارس الماضي، بعد أن تم حسمها لصالح ترامب.