اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إيران: أمريكا عقبة أمام إنهاء الجرائم الصهيونية في غزة

الحرب في غزة
الحرب في غزة

أكد القائم بأعمال الخارجية الإيرانية علي باقري كني، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل بصدد خسارة حربها مع حلفاء طهران.

وقال باقري كني، لمجلة نيوزويك، إن أمريكا أصبحت عقبة أمام إنهاء الجرائم الصهيونية في غزة حيث يتم إمداد إسرائيل بأسلحة فتاكة تقتل أهل غزة، معتبرا أنها ليست وسيطا نزيها.

وأشار إلى أنه إذا كان الأمريكيون صادقين بشأن الوساطة فعليهم وقف تسليم الأسلحة لإسرائيل.

وتابع: "إذا حاولت إسرائيل توسيع الحرب لمناطق أخرى أو لبنان فستعاني مزيدا من الضرر".

وشدد القائم بأعمال الخارجية الإيرانية على أن طهران لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التهديدات التي يطلقها النظام الصهيوني.

وفي سياق آخر ، في أولى تعليقاته باعتباره مرشح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتولي منصب نائب الرئيس في حملته الحالية لاستعادة المنصب، انتقد السيناتور عن ولاية أوهايو جي دي فانس الرئيس الأمريكي جو بايدن لأنه "جعل من الصعب على إسرائيل الفوز في تلك الحرب"، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وانضم جيه دي فانس، المرشح الجديد لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الجمهوري، إلى موقف دونالد ترامب بشأن الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة ، مؤكداً على ضرورة أن تنهي "إسرائيل" الحرب بسرعة بدلاً من أخذ فترة طويلة.

وفي مقابلة مع قناة فوكس نيو ، قال فانس : أولا، إنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن لمنع تفاقم وضع إسرائيل، وثانيا، استئناف محادثات التطبيع، كما أكد أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو الحليف الأقوى لإسرائيل.

وانتقد السيناتور عن ولاية أوهايو جي دي فانس الرئيس الأمريكي جو بايدن لأنه "جعل من الصعب على إسرائيل الفوز في تلك الحرب".

وقد ظهر فانس، وهو جندي سابق في البحرية وخريج كلية الحقوق بجامعة ييل، في عام 2016 مع إصدار مذكراته "مرثية ريفية"، والتي تهدف إلى تفسير سبب انجذاب البيض من الطبقة العاملة إلى حملة قطب العقارات في نيويورك مثل ترامب.

كان عدد من المتنافسين يسعون للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري في أوهايو، حيث تركزت المعركة في الغالب على مدى قرب الحزب من ترامب، الذي لا يزال يزعم الفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.