اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

صحيفة إسرائيلية تحذر من مرحلة جديدة من الحرب مع فصائل المقاومة

الحرب الإسرائيلية
الحرب الإسرائيلية

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن الهجوم بطائرة بدون طيار الذي شنته القوات المسلحة اليمنية على تل أبيب يوم الجمعة الماضية ورد النظام الإسرائيلي بقصف ميناء الحديدة اليمني يشير إلى مرحلة خطيرة في الحرب المستمرة.

وفي مقال لها قالت صحيفة هآرتس إن الحرب بين إسرائيل وحماس دخلت مرحلة جديدة وأكثر خطورة بعد تسعة أشهر ونصف.

وأشارت الصحيفة إلى مقتل مستوطن إسرائيلي في الهجوم اليمني بطائرة بدون طيار على تل أبيب، وبعدها قصفت طائرات حربية إسرائيلية مخازن أسلحة يمنية ومحطة كهرباء ومرافق تخزين نفط في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، مما تسبب في أضرار جسيمة.

وكتبت صحيفة هآرتس أن هذه هي المرة الأولى التي تهاجم فيها إسرائيل اليمن بشكل مباشر، بينما كانت تكلف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بالرد على هجمات اليمنيين.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يؤدي الهجوم أيضا إلى رد من جانب أنصار الله ضد أهداف إسرائيلية، وأن هذه الاشتباكات قد تؤدي إلى تفاقم خطر الحرب.

وكتبت صحيفة هآرتس أيضا أن إطلاق طائرة بدون طيار من اليمن يوم الجمعة كان مفاجئا لأنه لم تكن هناك تحذيرات استخباراتية مسبقة ويبدو أن أداء النظام الدفاعي كان محدودا.

في هذه الأثناء، رد عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله اليمنية علي القحوم، على الغارة الجوية التي شنها الكيان الصهيوني على الحديدة فجر الأحد، مؤكداً أن رداً مؤلماً ينتظر نظام تل أبيب.

وحذر القحوم من أن الرد قادم مؤلم وقاسٍ، وستندمون وتحزنون، وخياراتكم إما الهجرة أو المأوى.