اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

متظاهرون إسرائيليون يطالبون برحيل نتنياهو عن الحكم

مظاهرات ضد نتنياهو
مظاهرات ضد نتنياهو

طالب متظاهرون إسرائيليون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن قبل السفر إلى الولايات المتحدة كما طالبوا برحيله عن الحكم، وفق ما ذكرت شبكة ياهو نيوز الأمريكية.

وقالت نأما واينبرج قريبة أحد الرهائن الإسرائيليين "نتنياهو، توقف عن تخريب الصفقة. لقد انتهى وقت المماطلة حول الرهائن. الآن مهمتك هي تأمين الصفقة".
كما قال بالشيء نفسه إيال كالدرون قريب آخر لرهينة إسرائيلي.

وقال كالدورن "موضوع هذا التجمع هو: إبرام الصفقة الآن وبعد ذلك اذهب وسافر إلى الولايات المتحدة".

كما ذكر يائير موسى قريب رهينة إسرائيلي "من المفترض أن يذهب رئيس الوزراء نتنياهو إلى الولايات المتحدة لإلقاء كلمة في الكونجرس ونحن نعتقد أنه يجب أن يذهب إلى هناك فقط بعد أن يتوصل إلى اتفاق واتفاقية لإعادتهم إلى ديارهم وحتى يتم الاتفاق على هذا، يجب أن يكون هنا ويدير هذا الأمر فقط".
وتجمع أفراد عائلات الرهائن وأنصارهم في تل أبيب قبل خطاب نتنياهو المقرر أمام الكونجرس الأمريكي في 24 يوليو، حيث من المتوقع أن يحاول تعزيز العلاقات مع أهم حليف أجنبي لإسرائيل على الرغم من العلاقة الباردة بشكل متزايد مع إدارة الرئيس جو بايدن.


قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الجمعة (19 يوليو) إن وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية أصبح في الأفق، مضيفا أن المفاوضين "يتجهون نحو خط النهاية".

وردا على سؤال عن زيارة نتنياهو، قال بلينكن إن واشنطن تريد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وتعهد نتنياهو بالقضاء على حماس بينما استشهد في حرب الإبادة الجماعية في غزة 38919 فلسطينيا على الأقل وتحولت أجزاء كبيرة من القطاع بالسكان إلى أنقاض.

وتتضاءل الآمال في إنهاء الصراع وتأمين عودة الأسرى رغم استمرار المفاوضات بين إسرائيل وحماس بوساطة مصر وقطر الحريصتان على وقف الحرب، وما يعطل أي صفقة منذ أشهر هو نتنياهو فقط بحسب تصريحات الصهاينة وتقارير الصحف العبرية.