اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نتنياهو: إسرائيل أهم حليف لأمريكا في الشرق الأوسط

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إنه يعتزم نقل رسالة أمام الكونجرس مفادها أن إسرائيل أهم حليف لأمريكا في الشرق الأوسط، والحليف الذي ليس له بديل بغض النظر عمن سيتم انتخابه رئيسا".


وأضاف نتنياهو في تصريح أدلى به في إسرائيل قبل رحلته إلى الولايات المتحدة بمناسبة خطابه أمام الكونجرس: “من المفترض أن ألتقي بالرئيس جو بايدن، الذي أعرفه منذ أكثر من 40 عاما. وستكون هذه فرصة لشكره على الأشياء التي قام بها، وفرصة لمناقشة القضايا المهمة معه في الأشهر المقبلة لكلا بلدينا".


وأوضح نتنياهو أنه سيتحدث مع بايدن حول قضايا مثل قضية تحرير الأسرى الإسرائيليين في غزة وهزيمة حماس والتعامل مع إيران.

ومن المنتظر أن يبدأ نتنياهو، صباح اليوم زيارة إلى واشنطن حيث من المتوقع أن يلتقي بالرئيس جو بايدن، بعد أن أعلن بايدن الليلة الماضية اعتزاله الترشح للرئاسة الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أيضًا أن يجتمع نتنياهو مع نائبة الرئيس بايدن كاميلا هاريس، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وعلى ما يبدو أيضًا مع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المنتظر أيضا أن يلقي نتنياهو كلمة أمام الكونجرس الأمريكي في يوم الأربعاء، وسط دعوات لإلغاء الخطاب، أغلبها من أعضاء الحزب الديمقراطي.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، إنه اطلع على النقاط الرئيسية للخطاب المزمع: "التقيت رون ديرمر وتساحي هنجبي الأسبوع الماضي و"قدمنا لمحة عامة عن خطاب نتنياهو أمام الكونجرس، لقد طرحوا نقاطًا لا تتعارض مع سياستنا، وافترض أن رئيس الوزراء سيقدم مضمون الخطاب للرئيس بايدن".