اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

نزوح 400 ألف شخص من خان يونس بأوامر الاحتلال الإسرائيلي

نزوح الفلسطينيين
نزوح الفلسطينيين

قال الدفاع المدني في قطاع غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي طالب أكثر من 400 ألف شخص بمغادرة المناطق الشرقية لخان يونس اليوم، الاثنين.

وأضاف الدفاع المدني في غزة أن عشرات الآلاف بالفعل بدأوا ينزحون باتجاه وسط وغرب خان يونس.

استشهد وأصيب عشرات المواطنين، اليوم الإثنين، في قصف طائرات ومدفعية الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركز على المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس جنوبا، في اليوم الـ290 من العدوان الإسرائيلي المتواصل وحرب الإبادة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الإثنين، ان 14 فلسطينيا استشهدوا وأصيب العشرات جراء قصف الاحتلال المكثف على بلدات شرق خان يونس.

وصباح اليوم، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر لسكان غزة بإخلاء المناطق الشرقية من مدينة خان يونس استعدادا لعملية كبيرة.

وأعلن جيش الاحتلال، أنه قرر تقليص المساحة الإنسانية في المواصي عقب إطلاق صواريخ على إسرائيل، ونشر إعلانات تدعو سكان غزة إلى الإخلاء.

وادعى جيش الاحتلال إن التعديل يتعلق بمعلومات استخباراتية دقيقة مفادها أن حركة حماس قد جددت بنى تحتية في المنطقة تم تعريفها على أنها مجال إنساني.


ووجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإرسال وفد للمشاركة في محادثات اتفاق خاص بالرهائن ومفاوضات صفقة التهدئة يوم الخميس القادم.

وقبل قليل، أعلن مكتب نتنياهو عن أن رئيس الحكومة عقد، نقاشا مع فريق التفاوض وكبار مسؤولي الأمن مقترح إسرائيل للتهدئة في غزة و حول العمليات العسكرية الأخيرة في جنوب لبنان واليمن.

ويتعرض نتنياهو لضغوط من نواب حزبه لرفض خطة وقف إطلاق النار الأمريكية الحالية مع حماس، وفقا لتقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

يبدأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، رحلة إلى واشنطن، من أجل إلقاء خطاب أمام الكونجرس الأمريكي، وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وكان من المقرّر أن تغادر رحلة نتنياهو إلى واشنطن مساء أمس الأحد، ولكن بسبب تأجيل لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الثلاثاء، تأجلت رحلته إلى الغد.


ومن المنتظر أن يلقي نتنياهو كلمة أمام الكونجرس الأمريكي في 24 يوليو المقبل، وسط دعوات لإلغاء الخطاب، أغلبها من أعضاء الحزب الديمقراطي.