اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بايدن: الولايات المتحدة الآن أقوى اقتصاد بالعالم

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، بأرقام النمو القوية، معتبرًا أنها تأكيد أن الولايات المتحدة لديها "الاقتصاد الأقوى في العالم"، لكنه قال إن أمامه "المزيد من العمل" في الأشهر الأخيرة الستة له بالبيت الأبيض.

وأضاف الرئيس الأمريكي: "وفرنا نحو 16 مليون فرصة عمل وارتفعت الأجور وانخفض التضخم، وسجل اقتصادنا نموًا بنسبة 2.8%، خلال الربع الأخير، بفضل أجندتي وأجندة هاريس، لافتًا إلى أن تقرير الناتج المحلي الإجمالي الصادر اليوم، أظهر أن لدى الولايات المتحدة الآن أقوى اقتصاد بالعالم.

ويقول بايدن، وفقًا لمقتطفات نشرها البيت الأبيض قبل خطابه: "الأمر العظيم في أمريكا ماثل هنا، الملوك والدكتاتوريون لا يحكمون، والشعب هو الذي يحكم التاريخ بين أيديكم والسلطة بين أيديكم صورة أمريكا بين أيديكم"، بحسب "رويترز".

وستكون هذه أول تصريحات عامة مطولة له منذ أن خضع لضغوط من الديمقراطيين، وأعلن على إثرها، الأحد الماضي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه قرر عدم الترشح لإعادة انتخابه في الخامس من نوفمبر 2024.

وبايدن هو أول رئيس في السلطة لا يسعى لإعادة انتخابه منذ عام 1968.

ويعتزم القول وفقًا للمقتطفات: "قررت أنّ أفضل طريقة للمضي قدمًا هي تمرير الشعلة إلى جيل جديد، هذه هي أفضل طريقة لتوحيد أمتنا".

ويعتزم التأكيد أنه سيركز على عمله كرئيس خلال الأشهر الستة المتبقية من ولايته.

وستكون هذه هي المرة الرابعة التي يستخدم فيها بايدن، المكتب البيضاوي كرمز رسمي منذ توليه منصبه، عام 2021.

وكان آخر خطاب له في المكتب البيضاوي، 15 يوليو الجاري، عندما حث الأمريكيين على تهدئة حدة الخطاب السياسي بعد محاولة اغتيال منافسه دونالد ترامب

وأوضح بايدن الذي رشح نائبته كامالا هاريس، لخوض الانتخابات بعد قراره الانسحاب من السباق الرئاسي، أن نائبة الرئيس وأنا سنواصل النضال من أجل مستقبل أمريكا.

موضوعات متعلقة