اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا حزب الله: استهداف انتشار لجنود الاحتلال في ثكنة ميتات منسقة أممية لـ”مجلس الأمن”: الاحتلال يعرقل وصول المساعدات إلى غزة هل يجوز إنفاق الزكاة لمرضى الأمراض المزمنة؟.. الإفتاء تجيب توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

لافروف ونظيره الصيني يبحثان آليات تنفيذ هيكل أمني جديد في أوراسيا

أعرب سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، خلال اجتماعه مع نظيره الصيني وانج يي، عن امتنانه للجانب الصيني، لموقف بكين المتوازن والثابت بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية، كما تمت مناقشة آليات تنفيذ مفهوم إنشاء هيكل أمني جديد في أوراسيا.

وذكرت الخارجية الروسية في بيان لها عقب اجتماع الأطراف على هامش فعاليات "آسيان" في لاوس، أن "وزير الخارجية الروسي أعرب عن امتنانه للموقف المتوازن والثابت بشأن الأزمة الأوكرانية، ورحب بمبادرات بكين لتعزيز النهج الذي يأخذ في الاعتبار مصالح جميع الأطراف المعنية وينطوي على القضاء على الأسباب الجذرية للصراع"، وفقًا لما ذكرته سبوتنيك.

وصرّح سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، خلال لقاء مع وانج يي، وزير الخارجية الصيني، أنه يتعين على روسيا والصين أن تعملا معًا لمواجهة تدخل القوى من خارج المنطقة في شؤون جنوب شرق آسيا، وأن تبذل كل ما في وسعها لضمان عدم تمكن أي طرف من تدمير هياكل رابطة دول جنوب شرق آسيا.

وأضاف لافروف أن "تنفيذ مهام التنمية الوطنية الشاملة لبلدينا يمثل أولوية على جدول الأعمال، ويسهم في تطوير التفاعل الاستراتيجي، الذي يولي له الرئيس بوتين والرئيس شي جين بينج، اهتمامًا مستمرًا، بما في ذلك العمل على حدود جديدة يتقدم فيها تفاعلنا وشراكاتنا الاقتصادية للأمام".

ويزور "لافروف" لاوس، في الفترة من 25 إلى 27 يوليو الجاري، وقبل ذلك، عقد اجتماعات ثنائية مع زملائه من تيمور الشرقية وإندونيسيا وكمبوديا وبروناي ولاوس واجتماعًا ثلاثيًا بصيغة روسيا ولاوس والصين.