اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

دبي تسجل رقماً قياسياً جديداً باستقبال 9.31 مليون زائر خلال النصف الأول من 2024

استقبلت دبي 9.31 مليون زائر دولي من يناير إلى يونيو 2024، بزيادة قدرها 9٪ عن 8.55 مليون سائح وافد في النصف الأول من عام 2023، وفقًا للبيانات التي نشرتها دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي.

وبعد إنجاز تاريخي في عام 2023، عندما استضافت المدينة 17.15 مليون زائر دولي بين عشية وضحاها، واصلت دبي الحفاظ على زخمها السياحي القوي. ويضع النمو في الأشهر الستة الأولى من هذا العام المدينة على المسار الصحيح لتحقيق أداء قياسي في عام 2024. وبتوجيه من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبفضل جهود دائرة السياحة والتسويق التجاري بالتعاون مع أصحاب المصلحة، فإن ارتفاع عدد الزيارات الدولية يتماشى مع الهدف الطموح لأجندة دبي الاقتصادية D33 لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية رائدة للأعمال والترفيه.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس المجلس التنفيذي لدبي: "بتوجيه من الرؤية الاستراتيجية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يواصل قطاع السياحة في دبي إظهار إمكاناته القوية للنمو ومقترحاته الجذابة للمسافرين العالميين.

وأضاف أن دبي، من خلال نموها المستدام، تضع معايير جديدة للمدن في مختلف أنحاء العالم، بما يتماشى مع هدف أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي كواحدة من أبرز الاقتصادات الحضرية في العالم. وحث سموه جميع أصحاب المصلحة في الصناعة على توسيع الشراكات مع الأسواق الرئيسية، واستكشاف فرص جديدة والعمل على تعزيز قيمة العروض التي تقدمها دبي من خلال خلق تجارب غنية لا تنسى.

وأضاف حمدان بن محمد: "إن النمو السياحي القوي الذي حققته دبي في النصف الأول من عام 2024 هو شهادة على قدرة المدينة على تعزيز الشراكات الإنتاجية بين القطاعين العام والخاص وبناء شبكات عالمية واسعة من التعاون. ومع كل عام، تواصل دبي ترسيخ مكانتها كرائدة في المشهد السياحي العالمي وتنمو شعبيتها كوجهة دولية. ونحن نواصل التزامنا بالحفاظ على هذا المسار الناجح وتعزيز مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدبي. ومن خلال تطوير بنيتنا التحتية بشكل أكبر وتقديم خدمات استثنائية للزوار، نهدف إلى وضع معايير وأرقام قياسية جديدة في عام 2024".

موضوعات متعلقة