اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

إيران وكوبا تتعاونان لوقف الإبادة الجماعية في فلسطين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا عارف، أن تطوير التعاون بين طهران وهافانا في كافة المجالات يعد من أولويات السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفقا لما أعنلته وكالة أنباء مهر الإيرانية.

وقال روحاني خلال لقائه رئيس الوزراء الكوبي الزائر مانويل ماريرو كروز الذي سافر إلى إيران لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن كوبا بلد مهم للغاية بالنسبة لقادة ومسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية منذ انتصار الثورة الإسلامية في عام 1979.

وأشار عارف إلى الجرائم والإبادة الجماعية التي ارتكبها النظام الصهيوني في قطاع غزة، وقال إن إيران وكوبا كان لديهما دائما وجهة نظر واحدة تجاه الجرائم التي ارتكبها النظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

وأضاف نائب الرئيس الإيراني: "اليوم نواجه قضية العنف والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة ونحن بحاجة إلى المزيد من التعاون الدولي بين إيران وكوبا لمواجهة هذه الإجراءات بما يتماشى مع التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة المحاصر".

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الكوبي أن بلاده تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال مانويل ماريرو كروز إن كوبا وقفت دائما إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة التحديات والقضايا الدولية المهمة، مضيفا أن البلدين كان لديهما دائما علاقات سياسية على أعلى مستوى وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت صديقا استراتيجيا لكوبا على الساحة الدولية ومنطقة الشرق الأوسط.