اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

39400 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة 
العدوان الإسرائيلي على غزة 

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية «وفا»، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة 39400، غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوكالة الرسمية الفلسطينية ، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 90996 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 37 مواطنا، وإصابة 73 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن ناحية آخرى، أفادت القناة 12 الإسرائيلية ، اليوم الثلاثاء ، بحدوث مشادات في جلسة الحكومة الأسبوعية بين الوزراء على خلفية اقتحام معسكرات جيش الاحتلال.


وسادت حالة من الفوضى لساعات فى معسكر بيت ليد ، حيث مقر المحكمة العسكرية الإسرائيلية، بعد أن عمد جنود ملثمون وبرلمانيون إلى اقتحامها، احتجاجًا على اعتقال جنود متهمين بارتكاب اعتداء جنسي على أسير فلسطيني من غزة.

واستجوبت المحكمة العسكرية عددًا من الجنود على خلفية هذا الاتهام، بينما شهد محيط المحكمة في معسكر بيت ليد حالة من التوتر الأمني والعسكري غير المسبوق، استمرت لساعات.

واقتحم العشرات من المتظاهرين أمس الاثنين، بما في ذلك نواب من اليمين المتطرف في الائتلاف الحاكم في إسرائيل، بوابة معسكر سدي تيمان وحاول آخرون تسلق السياج، وهم يهتفون "لن نتخلى عن أصدقائنا".

وذكرت التقارير أن بعض الجنود في القاعدة استخدموا رذاذ الفلفل ضد أفراد الشرطة العسكرية الذين وصلوا لاحتجاز جنود الاحتياط.

موضوعات متعلقة