اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الأمم المتحدة: نزوح 200 ألف شخص في غزة بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية

العداون على غزة
العداون على غزة

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية تخلق حالة من الفوضى والذعر في غزة، مشيرا إلى نزوح أكثر من 200 ألف شخص في غزة - أي ما يعادل نحو 9% من السكان - خلال الأسبوع الماضي، في أعقاب أوامر الإخلاء الإسرائيلية.
ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية قوله "إن عشرات الآلاف من الناس ما زالوا يعانون من موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة بسبب أوامر الإخلاء والأعمال العدائية المستمرة".
وأوضح أن الشركاء الإنسانيين الذين يتتبعون تحركات السكان في غزة يقدرون أن التوجيهات الجديدة التي أصدرتها السلطات الإسرائيلية مؤخرا، أثرت على أجزاء من رفح وخان يونس ودير البلح حيث كان 56 ألف شخص يقيمون هناك.
يأتي هذا في وقت قال فيه المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فسطين (الأونروا) "فيليب لازاريني"، إن 14 % فقط من المناطق في غزة لا تخضع لأوامر الإخلاء، وأن هذه الأوامر تخلق حالة من الفوضى والذعر، مشيرا إلى أنه في كثير من الأحيان، يضطر الناس إلى حزم أمتعتهم في غضون بضع ساعات فقط والبدء من جديد.
وحث مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، جميع أطراف النزاع على احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك الحرص المستمر على حماية المدنيين والأهداف المدنية، والسماح للمدنيين بالمغادرة إلى مناطق أكثر أمانا والسماح لهم بالعودة بمجرد أن تسمح الظروف بذلك، وأنه يجب أن يتمكن الناس من تلقي المساعدات الإنسانية، سواء انتقلوا أو بقوا.
وحذر المكتب الأممي من أن هذه الجولة الأخيرة من النزوح تأتي في وقت تتآكل حالة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية بشكل أكبر في غزة، مع زيادة تفشي الأمراض المعدية، وأشار إلى أنه في وقت سابق من هذا الشهر، تم اكتشاف فيروس شلل الأطفال في عينات مياه الصرف الصحي في غزة.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها سترسل مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى غزة.