اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلق على اقتحام قاعدة عسكرية

هاليفي
هاليفي

ندد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، باقتحام نشطاء اليمين المتطرف والمشرعين إلى منشأة احتجاز سدي تيمان.
وقال هاليفي في تصريحات نشرها جيش الاحتلال: "إن حادثة اقتحام قاعدة سدي تيمان خطيرة للغاية وضد القانون"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.
وأضاف أن اقتحام قاعدة عسكرية وإخلال النظام هناك سلوك خطير غير مقبول بأي شكل من الأشكال ونحن في حالة حرب، وأفعال من هذا النوع تعرض أمن البلاد للخطر".
وأشار هاليفي إلى أنه يؤيد التحقيق الذي يجريه المدعي العام العسكري والشرطة العسكرية في مزاعم إساءة معاملة المعتقلين الفلسطينيين بشكل خطير.
وزعم أن: "هذه التحقيقات على وجه التحديد هي التي تحمي جنودنا في إسرائيل والعالم وتحافظ على قيم جيش الاحتلال الإسرائيلي".
وتعمل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وضباط الشرطة حاليا على اعتقال من اقتحموا القاعدة احتجاجا على احتجاز تسعة جنود للتحقيق معهم بشأن حادثة الاعتداء الخطيرة.
وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، اقتحم عدد من أعضاء الكنيست الإسرائيلي ونشطاء من اليمين المتطرف قاعدة سدي تيمان التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.وجاء بعد احتجاز تسعة جنود إسرائيليين هناك في وقت سابق اليوم للاستجواب بتهمة الاعتداء على معتقل فلسطيني.
ومن بين الذين اقتحموا القاعدة، التي تعمل كمرفق احتجاز، تسفي سوكوت من حزب أوتزما يهوديت القومي المتطرف.
وشهد معتقل سدي تيمان اعتقال المئات من الفلسطينيين من قطاع غزة منذ هجوم السابع من أكتوبر الماضي، سواء من مقاتلي حركة حماس أو ممن اعتقلهم جيش الاحتلال أثناء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة.

أدان زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أعضاء الكنيست الذين اقتحموا قاعدة سدي تيمان التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي برفقة نشطاء من اليمين المتطرف بعد أخذ تسعة جنود من هناك في وقت سابق اليوم للاستجواب بتهمة إساءة معاملة معتقل فلسطيني.

وقال لابيد اليوم إن أفعالهم تشكل "إجرامًا حقيرًا وخطيرًا" لا يخدم إلا "إضعاف" جيش الاحتلال الإسرائيلي والدولة و"يأكل أسس قوتنا من الداخل"، وفقا لما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.
وأضاف: "أن السياسيين الذين تخلوا عن الرهائن وتخلوا عن الأمن ودمروا المجتمع الإسرائيلي يدمرون الآن سلسلة القيادة وإن البلاد في خطر وجودي إذا لم يترك هؤلاء الناس السلطة".