اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

موعد نتيجة الثانوية العامة رسميا.. ورابط الحصول عليها برقم الجلوس

طالب بالثانوية العامة
طالب بالثانوية العامة

موعد نتيجة الثانوية العامة رسميا من الأمور التي تشغل بال العديد من المواطنين المصريين والبعض من الدول العربية المقيمين في مصر.

وروج البعض عدة شائعات عن ظهور نتيجة الثانوية العامة وأسماء أوائل الثانوية العامة في مواعيد مختلفة، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم نفت كل ما تردد عن ذلك، والتي كان من بينها أنها يوم السبت المقبل.

موعد نتيجة الثانوية العامة رسميا

وموعد نتيجة الثانوية العامة 2024، يكون عند الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بتصحيح المواد كافة ورصد الدرجات ووضع درجات الرأفة.

وخلال الأيام الماضية، أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤشرات لبعض المواد التي صُحِّحَت ومنها مادة الأحياء التي وصلت نسبة نجاح الطلاب فيها إلى 91% وعلم النفس والاجتماع 92%.

وتعتمد الوزارة على طمأنة أولياء الأمور فيما يخص نتيجة الثانوية العامة لما يعانونه من حالة قلق على أبنائهم الطلاب، خاصة في هذه المرحلة التعليمية الصعبة التي تحدد مصيرهم في المستقبل والكلية التي سيلتحقون بها.

ولكثرة الشائعات التي يرددها البعض عن موعد نتيجة الثانوية العامة رسميا، كثيرًا ما تخرج وزارة التربية والتعليم بعدة بيانات رسمية لنفي ما يروج، تأكيد أن النتيجة لم تظهر بعد.

وتعتمد وزارة التربية والتعليم على نشر أسماء أوائل الثانوية العامة قبل إتاحة النتيجة للجميع ببضع ساعات، وتقدم إليهم التهنئة.

لا صحة تمامًا لما تردَّد عن موعد نتيجة الثانوية العامة.. بهذه الكلمات نفت ظهور النتيجة في أي موعد مما حدده البعض.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

وعلى نحوٍ آخر، ذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميا يكون خلال الأسبوع المقبل.

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، والذي يمكن متابعته من هنا

الطعون على نتيجة الثانوية العامة 2024

كما تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة لجميع الطلاب بكل سهولة ويسر عبر موقعها الإلكتروني، وتتيح أيضًا إمكانية تقديم الطعون والتظلم على نتيجة 2024 بعد ظهورها رسميا.

ويمكن تقديم الطعون على النتيجة من هنا