اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رابط نتيجة الثانوية العامة.. طريقة سريعة للحصول عليها

رابط نتيجة الثانوية العامة
رابط نتيجة الثانوية العامة

رابط نتيجة الثانوية العامة من الأمور المهمة التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين على حدٍ سواء، ويُشاع عنها عدة أخبار تتضمن موعد ظهورها.

وزيادة البحث عن نتيجة الثانوية العامة دفع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى إصدار بيانات رسمية لكشف حقيقة ما روجه البعض مؤخرًا عن موعدها الرسمي بأنه سيكون يوم السبت المقبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزير التعليم محمد عبداللطيف سيعلن نتيجة الثانوية العامة غدا الثلاثاء في مؤتمر صحفي، ويشمل إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة.

ووزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، طمأن أولياء الأمور والطلاب برسالة مضمونها أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة يمر بمراحل دقيقة ويشرف عليها متميزين.

نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس بخطوات سريعة ومباشرة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، كما توفرها كل عام، ويمكن الحصول عليها من رابط نتيجة الثانوية العامة هنا.

ووزير التعليم محمد عبداللطيف كان حريصًا على متابعة إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من داخل غرفة العمليات الخاصة بالوزارة.

نسب نجاح مواد الثانوية العامة

وفي رسالة طمأنة للطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الثانوية العامة حددت وزارة التعليم نسب النجاح لبعض المواد، والتي كان من بينها 96.43% للتاريخ، والجغرافيا 92% والفيزياء 94.21% والأحياء 91% والكيمياء 92%.

وطالبت وزارة التربية والتعليم رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة عدم نشر أي معلومات غير دقيقة عن نتيجة الثانوية العامة لأنها لم تعتد بعد ولم يحدد لها موعد حتى الوقت الحالي.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة

وتجري وزارة التعليم حاليًّا عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة والاستعداد النهائي لإعلانها وتوفيرها لجميع الطلاب، وحينها يتواصل الوزير محمد عبداللطيف بأوائل الطلاب في الثانوية العامة لتهنئتهم.

رابط نتيجة الثانوية العامة

وتوفر وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الثانوية العامة حيث يكون عبر موقعها الإلكتروني، حيث توفرها برقم الجلوس من هنا.

وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يمكن للطلاب تقديم الطعون والتظلمات عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم، علاوة على تمكن الطلاب من التقديم لتنسيق الكليات في الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتي تحدد موعدها وزارة التعليم العالي.

نتيجة الثانوية العامة 2024 تعتبر الأولى في عهد محمد اللطيف وزير التعليم في الحكومة الجديدة بعد أن قدم الدكتور مصطفى مدبولي استقالة الحكومة للرئيس عبدالفتاح السيسي.