اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية رسميًّا.. مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

للمرة الثانية.. هروب مساجين تابعين لحركة الشباب في الصومال

الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أكدت السلطات الصومالية، اليوم الاثنين، فرار عدد من سجناء حركة الشباب المحكوم عليهم بالإعدام من سجن شديد الحراسة في شمال مدينة غالكعيو بولاية بونتلاند.

تمكن السجناء، الذين كانوا ينتظرون الإعدام بتهمة ارتكاب جرائم، بما في ذلك جرائم قتل وتفجيرات، من الفرار من المنشأة شديدة الحراسة في ظروف غامضة.

أعرب حاكم إقليم مدغ السابق وعضو البرلمان الحالي عبد اللطيف موسى سنيري، عن فزعه إزاء الحادث. وقال: “للأسف، هرب قتلة حُكم عليهم بالإعدام قبل ثلاث سنوات وينتظرون الإعدام”. ودعا إلى إجراء تحقيق شامل لمحاسبة المسؤولين عن المساعدة في الهروب.

تمثل هذه الحادثة ثاني هروب من سجن غالكعيو، ففي منتصف يوليو 2022، تمكنت مجموعة أخرى من السجناء المحكوم عليهم بالإعدام من الفرار من نفس المنشأة.

وذكر راديو "داسلان" الصومالي، اليوم الثلاثاء، أن السجناء فروا من سجن شديد الحراسة في مدينة جالكعيو بولاية بونتلاند، حيث كانوا ينتظرون الإعدام.

ونقل الراديو عن مصادر ومسؤولين محليين قولهم إن عملية الهروب حدثت مؤخرًا في الجزء الشمالي من مدينة جالكعيو داخل ولاية بونتلاند الصومالية، مشيرين إلى أن تفاصيل كيفية تمكُّن السجناء من الهروب من المنشأة شديدة الحراسة لا تزال قيد التحقيق.