اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

الرئيس الفنزويلي يتهم واتساب بـ ”التجسس”

الرئيس الفنزويلي
الرئيس الفنزويلي

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تطبيق المراسلات "واتساب" بأنه نظام تجسس ونصح الناس بالتحول إلى تطبيقات أخرى.

وجاء ذلك خلال اجتماع مع ممثلي قطاعي الصيد والزراعة في قصر ميرافلوريس الرئاسي في كاراكاس، علق مادورو على القضايا الراهنة.

وعلق الرئيس الفنزويلي قائلا: "لقد أعطى واتساب القائمة التي لديه في فنزويلا إلى تجار المخدرات الكولومبيين وقاموا بعمل تجسس لمدة أشهر".

وأشار إلى أن الشبكة الاجتماعية استخدمت في "حرب نفسية ومعرفية، وهددت ملايين الزعماء والمجتمعات وقادة الشوارع وأسر العسكريين والشرطة والرياضيين والفنانين وأي شخص لم يتحدث لصالح الانقلاب والعنف".

وأوصى مادورو الفنزويليين باستخدام تطبيقات أخري مثل WeChat وTelegram، ودعاهم إلى ترك تطبيق WhatsApp طواعية والتحول إلى شبكات أخرى.

ورغم الحظر الاقتصادي غير العادل والصعوبات المفروضة على فنزويلا، ادعى مادورو أنهم حققوا نجاحات مذهلة في الإنتاج الزراعي.

وكان قد فاز نيكولاس مادورو، خلال الشهر الماضي بولاية رئاسية ثالثة في فنزويلا بحصوله على 51,2 بالمئة من أصوات المقترعين في الانتخابات الرئاسية، وفق الهيئة الانتخابية المحلية. فيما شددت المعارضة على فوز مرشحها إدموندو غونزاليس بـ70 % من الأصوات رافضة بذلك الاعتراف بإعلان المجلس الوطني الانتخابي. من جهته، أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن "مخاوف جدية" من أن الفوز المعلن لمادورو لا يعكس الإرادة الشعبية في عملية الاقتراع.

أعلن المجلس الوطني الانتخابي في فنزويلا فوز الرئيس نيكولاس مادورو بولاية رئاسية ثالثة بنيله 51,2 بالمئة من أصوات المقترعين في الانتخابات الرئاسية، بعد عملية اقتراع تحدثت خلالها المعارضة عن أعمال ترهيب ومخاوف من التزوير.

وقال إلفيس أموروسو، رئيس المجلس الانتخابي الموالي للحكومة، إن مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس أوروتيا الذي كان متقدما في استطلاعات الرأي، نال 44,2 بالمئة من الأصوات، على الرغم من أن المعارضة قالت في وقت سابق إن لديها ما يدعوها "للاحتفال" وطلبت من أنصارها مواصلة مراقبة عملية فرز الأصوات.

وقال مادورو خلال احتفال أمام القصر الرئاسي في كراكاس "سيكون ثمة سلام واستقرار وعدالة. السلام واحترام القانون. أنا رجل سلام وحوار"، وذلك في ختام انتخابات أجريت في أجواء متوترة.