اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الشاباك: اعتقال 3 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران

جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي
جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الثلاثاء، اعتقال 3 مستوطنين إسرائيليين خلال الأسبوعين الماضيين بشبهة "قيامهم بأعمال تهدد الأمن القومي في البلاد، بتوجيه مباشر من عملاء المخابرات الإيرانية".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال الشاباك في بيان له إن "التحقيقات كشفت أن أحد المشتبه بهم ويدعى إليميليش ستيرن (21 عاما) كان على اتصال بأحد الحسابات عبر تطبيق تليجرام".

وأضاف البيان أن "الحساب طلب من ستيرن القيام بمهام مختلفة، من بينها تعليق لافتات في تل أبيب، وإخفاء أموال في أماكن مختلفة في القدس وتل أبيب، وتوصيل طرود إلى عتبات المدنيين الإسرائيليين تحتوي على رأس مقطوع لحيوان أو رأس دمية بجانب سكين ورسالة تهديد وإشعال النار في الغابة وغيرها".

وأشار البيان إلى أن "ستيرن وافق على تنفيذ المهام كما طلب منه، باستثناء ارتكاب جريمة قتل وإشعال حريق في الغابة".

وأشار إلى أن "ستيرن حصل على أجره بالعملة المشفرة، وأنه قام بتجنيد إسرائيليين آخرين لمساعدته".

كما أكد الشاباك في البيان أن "طريقة الاتصال بالمواطنين الإسرائيليين عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تحت أسماء مزيفة، هو أسلوب معروف لعمل وكالات الاستخبارات الإيرانية"، حسبما نقلت وكالة “سبوتنيك”.

وتتبادل إيران وإسرائيل التهديدات باستمرار، على خلفية العداء المتنامي بين البلدين بسبب الخرب في غزة والبرنامج النووي الإيراني، الذي تعتبره إسرائيل تهديدا وجوديا لها.

وتتهم إسرائيل إيران بدعم هجمات مسلحة عليها، في حين تقول طهران إن إسرائيل نفذت عدة اغتيالات لمسؤولين إيرانيين.

وفي سياق متصل ، أكد القائم بأعمال الخارجية الإيرانية علي باقري كني، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل بصدد خسارة حربها مع حلفاء طهران.

وقال باقري كني، لمجلة نيوزويك، إن أمريكا أصبحت عقبة أمام إنهاء الجرائم الصهيونية في غزة حيث يتم إمداد إسرائيل بأسلحة فتاكة تقتل أهل غزة، معتبرا أنها ليست وسيطا نزيها.

وأشار إلى أنه إذا كان الأمريكيون صادقين بشأن الوساطة فعليهم وقف تسليم الأسلحة لإسرائيل.

وتابع: "إذا حاولت إسرائيل توسيع الحرب لمناطق أخرى أو لبنان فستعاني مزيدا من الضرر".

وشدد القائم بأعمال الخارجية الإيرانية على أن طهران لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التهديدات التي يطلقها النظام الصهيوني.