اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الاحتلال: 36 % من إصابات الحرب في غزة تعاني من اضرابات نفسية

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إنه منذ 7 أكتوبر، استقبل قسم التأهيل في المشافي بالأراضي المحتلة آلاف الجرحى، وفق ما أوردت وسائل إعلام متفرقة.

وذكر الاحتلال أنه وصل المشافي في الكيان الصهيوني 9400 جريح 36% منهم يعانون من اضطرابات نفسية.

وأردف الجيش الصهيوني أن قسم التأهيل قد يستقبل عددا أكبر من الذي تم ذكره بنحو 14 ألف مصاب حتى نهاية العام الجاري 2024، مشيرا إلى أن نحو 5600 منهم يعانون من الاضطرابات النفسية.

يأتي ذلك فيما أصيب ثلاثة إسرائيليين بجروح طفيفة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف ليل الثلاثاء، بعد تحديد هويتهم بالخطأ على أنهم مشبوهون في محيط حاجز "فوكاس" قرب مستوطنة "بيت إيل".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات الاحتلال التي كانت تعمل في المنطقة وأطلقت النار تجاه مركبة حددتها القوة على أنها مشبوهة.

وبعد التحقيقات الأولية تبين أن إطلاق النار تم عن طريق الخطأ على مركبة إسرائيلية، ويجري التحقيق في الحادث.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء (20) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم جريح، وأطفال، بالإضافة إلى معتقلين سابقين.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، بأن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، ورام الله، فيما توزعت بقيتها على محافظات طولكرم، بيت لحم، ونابلس، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل المواطنين.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت نحو (9690)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.