اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته ”مقرري الأمم المتحدة” تدعو لانتداب لجان تحقيق مستقلة لرصد انتهاكات الاحتلال بحق النساء 150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر مميت مثل كورونا.. فيروس جديد يصيب الخفافيش وينتقل للبشر أوكرانيا تحذر إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا

وزير الخارجية اللبناني يندد بتعمد إسرائيل استهداف المدنيين في اعتداءاته على لبنان

ندد عبدالله بوحبيب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم، بتعمد الكيان الإسرائيلي استهداف المدنيين في اعتداءاته على جنوبي لبنان، في انتهاك سافر ومدان لمبادئ القوانين الدولية.

وأكد بوحبيب، في اتصال هاتفي مع نظيره النرويجي أسبن بارث إيدية، أن التصعيد الإسرائيلي هدفه تعطيل مبادرة الرئيس الأمريكي جوبايدن لوقف إطلاق النار في غزة، والتي تبناها مجلس الأمن في قراره رقم 2735 في شهر بيونيو الماضي.

كما بحث الوزيران آخر الجهود والمساعي القائمة لتجنيب المنطقة الدخول في حرب شاملة جراء تصعيد الكيان الإسرائيلي وعدوانه المستمر على لبنان وقطاع غزة.

ومن جانبه، شدد وزير الخارجية النرويجي على سعي بلاده، مع كل الأطراف المعنية، لخفض التصعيد ومنع انفلات الأمور، مبينا أن الحرص على مصلحة الفلسطينيين والتوصل لوقف إطلاق نار في غزة، يقتضي تجنب إشعال حرب في المنطقة، في ظل سعي سلطات أوسلو لعدم أن يكون لبنان ضحية موجة جديدة من التصعيد والحروب.

وفى سياق متصل أصيب ثلاثة أشخاص في غارة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، على إحدى بلدات جنوبي لبنان.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان، بأن مسيرة إسرائيلية أغارت على بلدة /يارين/، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص، في حصيلة أولية.

وذكرت مصادر ميدانية أن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت أطراف بلدة /شبعا/ بالقذائف الثقيلة، دون الكشف عن حصيلته حتى الآن.

ويواصل الكيان الإسرائيلي تصعيده على بلدات وقرى جنوبي لبنان، بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح من ديارها.