اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

10000 معتقلًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

المعتقلين الفلسطينيين
المعتقلين الفلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم (26) مواطناً على الأقل من الضفة، من بينهم أشقاء، ومعتقلون سابقون.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، اليوم الأربعاء، إن حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو (10000) حالة اعتقال شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال، والآلاف من غزة، وحتى الآن لم يتم التعرف إلى أعدادهم وهوياتهم بدقة، إذ يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم.


وأشار البيان إلى أن حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة منذ عشرة أشهر رافقتها عمليات الإعدام الميداني، وإطلاق النار بشكل مباشر قبل الاعتقال، أو التهديد بذلك، بالإضافة إلى الضرب المبرح، وعمليات التحقيق الميداني التي طالت المئات، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين دروعا بشرية ورهائن، فضلا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل، والاستيلاء على مقتنيات وسيارات، وأموال، ومصاغ ذهب، وأجهزة إلكترونية، إلى جانب هدم وتفجير منازل تعود لمعتقلين في سجون الاحتلال.

وفي سياق مختلف، قال موقع "والا" العبري، اليوم الأربعاء، نقلا عن مصادر إسرائيلية عسكرية مطلعة، أن التوتر في الأسابيع الأخيرة بين وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي تزايد ووصل إلى حد الانفجار، وذلك على خلفية تقدم القتال وتنفيذ التوجيهات على المستوى السياسي والجرأة على المستوى العسكري فيما يتعلق بالهجمات على أهداف مختلفة.

يأتي ذلك في ظل حالة التأهب القصوى لهجوم إيراني والتوتر القائم بين جالانت ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وبحسب المصادر، حاول الطرفان توضيح الأمور في محادثات خاصة، لكن دون تغيير يذكر، وظلت الأمور طي الكتمان.

لكن المصادر قالت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يروج لتعليمات مثل التحضير لحكومة عسكرية في قطاع غزة وغيرها.

وأكدت المصادر أن التوتر بين جالانت وهاليفي ينعكس أيضًا على نظام العلاقات بين المكاتب ويرفع مستوى الشكوك.

وشددت المصادر على أن التوتر بين جالانت هاليفي يؤثر أيضا على العلاقة بين المكاتب ويثير مستوى الشك.