اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته ”مقرري الأمم المتحدة” تدعو لانتداب لجان تحقيق مستقلة لرصد انتهاكات الاحتلال بحق النساء 150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر مميت مثل كورونا.. فيروس جديد يصيب الخفافيش وينتقل للبشر أوكرانيا تحذر إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا

لأول مرة.. رصد مقاتلات ”إف-16” الأمريكية في خيرسون

أعلن رئيس منطقة شاخوفسكي في خيرسون بافيل فيليبتشوك، رصد مقاتلات "إف-16" لأول مرة في منطقة العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا.

وكتب "فيليبتشوك" عبر قناته على "تليجرام": "رصدنا أمس مقاتلات "إف-16" تحلق فوق منطقتنا، معربًا عن ثقته في أنه سيتم تدميرها جميعًا في وقت قريب، وستصبح كلها معروضات في موسكو".

وأضاف "أنا متأكد من أن عمر هذه المقاتلات ليس أطول من عمر البعوض".

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن أوكرانيا تسلمت الدفعة الأولى من طائرات "إف-16" من الحلفاء الغربيين.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، أن تزويد كييف بأسلحة جديدة، بما في ذلك طائرات "إف-16"، لن يغير الوضع على الجبهة، بل سيؤدي إلى إطالة أمد الصراع.

وأشار أيضًا إلى أن هذه المقاتلات ستلقى نفس مصير المعدات العسكرية الغربية الأخرى التي احترقت.

وحذّر بوتين من أن الجيش الروسي "سيحرق إف-16 في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي تنطلق منها".

وفى وقت سابق أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن الجيش الروسي أوقف ودمر محاولات وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق المنطقة في اتجاه كورسك.

وقالت الدفاع الروسية: "تواصل وحدات من مجموعة القوات "الشمال"، إلى جانب جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، تدمير التشكيلات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي سودجينسكي وكورينفسكي في مقاطعة كورسك، المتاخمة مباشرة للحدود الروسية الأوكرانية".

وأضاف البيان: "تم استهداف التجمعات من القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالنيران، ويتم إيقاف محاولات اختراق الوحدات الفردية في عمق المنطقة في اتجاه كورسك".

وأشار البيان إلى أنه خلال الـ24 الساعة الماضية فقد "العدو ما يصل إلى 400 عسكري و32 مركبة مدرعة".

وبحسب بيان الدفاع فإن "عملية تدمير وحدات القوات المسلحة الأوكرانية مستمرة"