اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا

الضغوط الأمريكية واللعبة السياسية.. نتنياهو يطلب ضمانات جديدة لمواصلة الحرب في غزة

نتنياهو
نتنياهو

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في تقرير لها، صباح اليوم الإثنين، عن مسودة تعهد أمريكي حصل عليها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تؤكد أن إسرائيل يمكنها مواصلة الحرب في غزة إذا لم تنضج المرحلة الثانية من الصفقة مع حركة حماس.

ووفقا لـ"يديعوت أحرونوت" فإن نتنياهو علّق المفاوضات بانتظار التزام مكتوب من الأمريكيين يضمن للاحتلال الإسرائيلي مواصلة الحرب في حال عدم الاتفاق.

شروط جديدة

وكشفت وسائل إعلام عبرية، أمس الأحد، أن نتنياهو، أضاف شروطا جديدة قد تعرقل إمكانية إبرام صفقة.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن نتنياهو أضاف نفي الأسرى الفلسطينيين المتهمين بالقتل إلى شروط الصفقة.

وكان وفد إسرائيلي رفيع المستوي قد وصل السبت إلى القاهرة برئاسة رئيس الموساد ديدي برنيع ورئيس الشاباك رونان بار والمنسق غسان عليان للتفاوض بشأن وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل الأسرى .

ونقل موقع أكسيوس عن مصادر أن وصول الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة كان نتيجة ضغط أمريكي لمواصلة مفاوضات الصفقة ".

وكشف مسؤولان أمريكيان أن الرئيس جو بايدن طالب خلال مكالمة "صارمة" الخميس الماضي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتوقف عن تصعيد التوترات في المنطقة والتحرك فوراً نحو اتفاق بشأن احتجاز الأسرى في غزة ووقف إطلاق النار.

وكشف عضو بارز في فريق التفاوض الإسرائيلي، لصحيفة هآرتس العبرية، أن جميع قادة الفريق مقتنعون أن نتنياهو، غير مهتم بدفع الصفقة قدما، فيما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن خلافات كبيرة بين نتنياهو وفريقه المفاوض وقادة الأجهزة الأمنية، وأثار الكشف غضب عائلات الأسرى الإسرائيليين التي طالبت بإطلاع الجمهور على منيعرقل الصفقة.