اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

39583 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر

 العدوان الإسرائيلي على غزة
العدوان الإسرائيلي على غزة

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية «وفا»، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 39,583 شهيدا، و91,398 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت الوكالة الرسمية الفلسطينية، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيدا و118 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن ناحية آخرى، كشفت الصحف العبرية عن حجم الخسائر البشرية التي ألمت بجنود جيش الاحتلال خلال معاركهم مع المقاومة الفلسطينية التي كبدتهم الكثير من الخسائر.

في هذالسياق، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن ما لا يقل عن 10,000 جندي إسرائيلي قتلوا أو جرحوا خلال أشهر القتال الطويلة في قطاع غزة.

وقالت إن حوالي 1000 جندي ينضم كل شهر إلى قسم إعادة التأهيل في وزارة الحرب بحسب بيانات القسم، وهو ما يقول بحجم الخسائر البشرية المادية والمعنوية التي لحقت ومازالت تلحق بجنود الاحتلال.

وتستمر الحرب العدوانية الوحشية منذ 10 أشهر وهي التي ارتقى خلالها نحو أربعين ألف مدني فلسطيني بينما يبقى العدد المتوقع أكبر من ذلك بكثير.


وفي سياق متصل، استهدف حزب الله اللبناني من خلال مجاهديه صباح اليوم الأحد التجهيزات التجسسية ‏في موقع راميا الاسرائيلي بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.


وتستمر العمليات المتبادلة بين حزب الله والاحتلال منذ أشهر طويلة وزادت حدة المواجهة بعد اغتيال اسرائيل لمسئول في الحزب. ‏

وخلال الساعات الماضية، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نحو 50 صاروخا أطلقت على شمال الاحتلال خلال الليل.

وأظهر مقطع فيديو نشر على الإنترنت اعتراض القبة الحديدية لعدة صواريخ فوق شمال إسرائيل.

وأكد حزب الله لاحقا أن الهجوم جاء ردا على “القصف على قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة المدنيين”.

وأضاف الاعلام العبري بأن بلدة بيت هلال الجديدة تعرضت لأول مرة لقصف بعشرات صواريخ الكاتيوشا.

وأسفرت أعمال العنف عبر الحدود عن استشهاد ما لا يقل عن 542 شخصا في لبنان، معظمهم من المقاتلين ولكن بينهم أيضا 114 مدنيا، وفقا لإحصاءات وكالة فرانس برس.

وفي الجانب الإسرائيلي، أعلن الجيش عن مقتل 47 شخصا، بما في ذلك في الجزء الذي ضمته إسرائيل من مرتفعات الجولان.