اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية رسميًّا.. مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

جيش الاحتلال الإسرائيلي يوجه ضربة كبيرة ضد حزب الله.. تفاصيل

نصر الله
نصر الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت مقتل قيادي من حزب الله في غارة بطائرة بدون طيار إسرائيلية صباح اليوم في جنوب لبنان.
وأكد حزب الله في بيان أنه بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي نزيه عبد علي "جون" مواليد عام 1984 من بلدة عيتيت في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.
وأسفرت الغارة في بلدة البازورية بالقرب من مدينة صور الساحلية عن مقتل نزيه علي، وقال جيش الاحتلال أنه علي كان يخطط وينفذ العديد من الهجمات.
وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مقتله "ضربة كبيرة لعمل الجبهة الجنوبية ومنظمة حزب الله في المنطقة".
والجبهة الجنوبية هي وحدة إقليمية لحزب الله مسؤولة عن أنشطة الجماعة في جنوب لبنان بالكامل، وهي تعادل قيادة إقليمية.

وكشفت إيران اليوم السبت 3 أغسطس 2024 عن مفاجأة بشأن رد حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، على عملية اغتيال فؤاد شكر القيادي العسكري بالحزب خلال غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت يوم الثلاثاء الماضي.
وحذرت البعثة الدائمة لإيران لدى الأمم المتحدة من أن حزب الله سيضرب أهدافًا مدنية وعسكرية "أوسع وأعمق" ردًا على الضربة الإسرائيلية التي قتلت القائد الأعلى فؤاد شكر في بيروت الأسبوع الماضي.
وقال المتحدث باسم البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة لشبكة "سي بي إس" إنه حتى الآن، كانت هجمات حزب الله تقتصر على نفسه وفقًا لـ "تفاهم غير مكتوب" مع إسرائيل "التي تقتصر أنشطتها على المناطق الحدودية والمناطق الضحلة، وتستهدف في المقام الأول الأهداف العسكرية".
وأضاف "ومع ذلك، فإن الهجوم الإسرائيلي على الضاحية في بيروت واستهداف مبنى سكني يمثل انحرافًا عن هذه الحدود ونتوقع أن يختار حزب الله في رده أهدافًا أوسع وأعمق، ولن يقتصر على الأهداف والوسائل العسكرية فقط".
وشن حزب الله اللبناني أمس الجمعة هجمات على موقع المرج الإسرائيلي بالأسلحة ‌الصاروخية حيث أصابوه اصابة مباشرة.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنّ الفصائل الإيرانيّة أدخلت فجر الجمعة شاحنتين محملتين بالأسلحة عبر معبر السكك في البوكمال قادمة من العراق، برفقة سيارتين "حزب الله" العراقي، وتوجهت إلى مدينة دير الزور.
وتزامن ذلك مع التصعيد الحاصل بين القوّات الإيرانية والقوات الأمريكيّة، عبر تبادل القصف والاستهدافات بين الطرفين واستهداف القاعدة الأمريكية في حقل "كونيكو" للغاز في ريف دير الزور الشمالي، والرد الأمريكي بقصف مناطق سيطرة الفصائل الإيرانية.