اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل العدوان على قطاع غزة.. تفاصيل

العدوان على غزة
العدوان على غزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، وسط تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية مدير المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران أمس الأول الأربعاء.
وتسبب في العدوان الإسرائيلي على غزة، في استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة آخرون، فجر وصباح اليوم الجمعة، جراء غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مع دخول العدوان يومه الـ301.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طفلة استشهدت وأصيب أربعة مواطنين فلسطينيين بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلا السوافيري في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.
وأشارت وكالة الألنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" إلى أن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثامين أربعة شهداء و12 مصابا من شقة سكنية قصفتها طائرات الاحتلال في عمارة "أبو هاشم" في شارع الجلاء بمدينة غزة.
وفي نفس السياق، قالت "وفا" إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت غارات عنيفة في محيط شارع 8 وحي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما اندلع حريق في أرض زراعية جراء قصف الاحتلال محيط دوار أبو عيدة في المدينة.
وقالت إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزلا لعائلة سعد في "أرض المفتي" شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.
وفيما يتعلق بالأوضاع في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، استشهدت مواطنة فلسطينية وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة الأغا في منطقة السطر الغربي في المدينة، وجرى نقلهم إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.
وفي شرق مدينة خان يونس، قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو جزر في منطقة معن ما أسفر عن إصابة 7 مواطنين فلسطينيين، وقصفت مدفعية الاحتلال المنطقة الغربية من مدينة رفح جنوب القطاع، وشرق عبسان الكبيرة شرق خان يونس، كما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية شمال غزة، والمناطق الشمالية لمخيم النصيرات.
وفيما يتعلق بالحصيلة النهائية لشهداء غزة، فقد أعلنت وزارة الصحة في القطاع ارتفاع حصيلة الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 39480 مواطنا فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91128 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.