اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

هل قتل ؟.. بيان جديد من جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن اغتيال محمد الضيف

محمد الضيف
محمد الضيف

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 1 أغسطس 2024 بيانا جديدا بشأن عملية اغتيال محمد الضيف قائد الجناح العسكري في حركة حماس، أكد فيه مقتله في غارة جوية إسرائيلية في جنوب قطاع غزة الشهر الماضي.
وقال جيش الاحتلال إنه حصل على معلومات استخباراتية تؤكد وفاته في الساعات القليلة الماضية، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية.
وتم استهداف ضيف في غارة على مجمع تابع لرافع سلامة، قائد لواء خان يونس التابع لحماس، في منطقة خان يونس، في 13 يوليو الماضي.
وبعد يوم واحد، أكد جيش الاحتلال وفاة سلامة، لكنه ليس لديه معلومات نهائية بشأن ضيف.
ويعتقد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن معلوماته الاستخباراتية التي تشير إلى وصول ضيف إلى مجمع تابع لسلامة كانت دقيقة للغاية، وأن الاثنين كانا معًا في المبنى الذي تم استهدافه بعدة ذخائر ثقيلة.
وكانت طائرات مقاتلة إسرائيلية تجوب المجمع لمدة نصف يوم قبل تنفيذ الضربة، بعد أن تلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية مؤشرات مبكرة على أن ضيف انضم إلى سلامة وفي أي لحظة، كانت طائرتان مقاتلتان في الجو فوق الموقع.
وبمجرد تأكيد المعلومات الاستخباراتية التي تفيد بأن ضيف وصل إلى المجمع من قبل جيش الاحتلال، أعطيت الطائرات الأمر بالضربة، والتي تم تنفيذها في غضون بضع دقائق فقط، ونشر لقطات للضربة.
وكان ضيف، 58 عامًا، الذي قاد كتائب عز الدين القسام لأكثر من عقدين من الزمان، أحد أكثر الشخصيات المطلوبة من قبل إسرائيل، وكان مهندس هجوم حماس في 7 أكتوبر على إسرائيل.