اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

5 شهداء في قصف على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وخان يونس

استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الأربعاء، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا وسط قطاع غزة ومركبة تابعة لشركة توزيع الكهرباء جنوب القطاع.

وقالت مصادر طبية إن طفلا استشهد في قصف الاحتلال منزلا بمخيم 2 في النصيرات وسط القطاع، وجرى نقله لمستشفى العودة في المخيم.

كما استشهد 4 مواطنين في قصف استهدف سيارة تابعة لشركة توزيع الكهرباء في منطقة "جورة اللوت" بخان يونس جنوب القطاع.

و أعلنت مصادر طبية فى غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39145، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 90257 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 55، وإصابة 110 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وقامت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بهدم أجزاءً من منزل مقدسي في بلدة الطور ومكتبين في بلدة سلوان المجاورة في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر بأن آليات الاحتلال هدمت مكتبين تجاريين للمقدسي موسى شقيرات في حي عين اللوزة بسلوان، بعد أن اقتحمت البلدة وشرعت في هدم المكتب على محتوياته بحجة البناء دون ترخيص.

وفي بلدة الطور شرق القدس المحتلة، عادت جرافات الاحتلال لهدم منزل المقدسي زياد أبو سبيتان الذي هدمته قبل أشهر بحجة إعادة بناء غرفة في المنزل المهدم كان يستخدمها لتربية الحيوانات ومنع المطر من الدخول إلى المنزل المجاورة.

وأضاف شهود عيان أن جرافات الاحتلال جرفت المنزل المهدوم مجددا وأنذرته بفرض غرامات مالية في حال قيامه بأي بناء مكان المنزل المهدم.

في سياق متصل، أجبرت سلطات الاحتلال المقدسي موسى سلامة على هدم منزله ذاتيا في حي أبو تايه ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وسط وجود لشرطة الاحتلال التي أشرفت على هدم المنزل.