اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إسرائيل تتحدى الأمم المتحدة وتقصف مدارسها يوميًّا.. التعاون الإسلامي ترصد جرائم إسرائيل خلال أسبوع

مرصد منظمة التعاون الإسلامي
مرصد منظمة التعاون الإسلامي

بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في الفترة بين 16 إلى 22 يوليو 2024، (345) شخصا، فيما أصيب (733) آخرين، ووصل عدد الشهداء منذ 7 أكتوبر 2023 وحتى 21 يوليو 2024 (39561) شهيدا. وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتراف المجازر في قطاع غزة بغية تحويلة إلى جحيم يومي، خاصة مع استهدافها المدارس التي يلوذ بها النازحون في القطاع، وبلغ عدد المجازر الإسرائيلية في غزة وفق مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين في الفترة 16-22 يوليو 2024 نحو (23) واستشهد عشرات الفلسطينيين في 4 مجازر استهدفت الأسبوع الماضي مدارس معظمها تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) حيث كشف مفوض الوكالة، فيليبي لازاريني، أن إسرائيل قصفت في 10 أيام 8 مدارس على الأقل في غزة، 6 منها تابعة لوكالة للأنروا، كما استهدفت 70% من إجمالي مدارس الأنروا في غزة، في الوقت الذي صادق فيه الكنيست الإسرائيلي على اعتبار الأنروا منظمة إرهابية وسحب الحصانة الممنوحة لها فيما لا يعد تضييقا على وكالات الأمم المتحدة فحسب بل وحرمانا للاجئين الفلسطينيين من حقوقهم التعليمية والصحية والمعيشية بشكل عام.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 منازل بالإضافة إلى بناية مكونة من 3 طوابق في كل من القدس ونابلس والخليل، كما استولى المستوطنون على منزل في القدس وطردوا ساكنيه.

وصادرت 441 دونما في قرى رام الله لصالح بناء مستوطنات، بينما وضع المستوطنون بيوتا متنقلة ونصبوا خياما للاستيلاء على أراضي قرب قرية كفر الديك لتوسيع مستوطنة "بدوئيل"، ووضع آخرون سياجا حول أرض استولوا عليها سابقا في بلدة بني نعيم بالخليل.

عدد المعتقلين للفترة المذكورة (118) معتقلا، فيما قام المتطرفون اليهود باقتحامات شبه يومية للمسجد الأقصى المبارك، وبلغ عدد المتطرفين الذين اقتحموا المسجد خلال هذه المدة (1347) شخصا، واعتدى المستوطنون اليهود على بلدات وقرى فلسطينية في كل من سلفيت والقدس ونابلس والخليل ورام الله وطوباس لأكثر من (35) مرة، قاموا خلالها بحرق وجرف أراضي زراعية لفلسطينيين واعتداءات أخرى. وتتواصل سياسة تعطيش قرى الضفة الغربية، حيث دمرت قوات الاحتلال بئر ماء في قرية بيرين بالخليل بالإضافة إلى بئر لجمع الماء غربي المدينة، وبئر ارتوازي في أريحا، فيما حاول المستوطنون الاستيلاء على قناة مائية في نبع العوجا في أريحا لمنع الفلسطينيين من التزود بالماء، وصادرت قوات الاحتلال صهريج ماء في رام الله.

وعلى صعيد الإضرار التجاري بالفرد الفلسطيني، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، بالاعتداء على ممتلكات فلسطينيين في الضفة، إما بحرقها أو مصادرتها أو تدميرها بواقع (984) مرة في المدة المذكورة، تضمنت مصادرة أو حرق أو تدمير (372) مركبة خفيفة وثقيلة في مختلف مدن الضفة الغربية والقدس وذلك من 7 أكتوبر 2023 وحتى 22 يوليو 2034، كما هدمت وصادرت (199) منشأة تجارية. وبلغ عدد المركبات الخاصة التي تم إتلافها أو مصادرتها (237) سيارة خلال هذه المدة بالإضافة إلى (42) جرافة و(27) جرارا زراعيا، و(23) شاحنة، وعدد من المركبات الثقيلة المتنوعة. وبلغ مجموع الانتهاكات والجرائم الإسرائيلية في الأسبوع الماضي (1583) جريمة وانتهاكا في مختلف المناطق الفلسطينية.