اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

مصنع آيس كريم يكشف استعدادات إسرائيل لهجمات إيران وحزب الله

هنية
هنية

كشف مصنع آيس كريم في شمال إسرائيل، عن استعداد دولة الاحتلال لمواجهة الهجوم المحتمل من حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، ثأرا من اغتيال القيادي العسكري في الحزب فاروق شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الأول الثلاثاء.
وأفادت وسائل إعلام عبرية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ويحد من نقل المواد الخطرة إلى العديد من المصانع في شمال إسرائيل كإجراء احترازي، حيث تستعد البلاد للرد على اغتيال رئيس أركان حزب الله فؤاد شكر في بيروت هذا الأسبوع وزعيم حماس إسماعيل هنية في طهران.
وكشفت مصدر عسكري إسرائيلي لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن قيادة الجبهة الداخلية لم تأمر أيًا من المصانع المعنية بوقف عملياتها، واضطر مصنع الآيس كريم شتراوس في عكا إلى وقف العمليات لأنه طُلب منه تطهير غاز الأمونيا الذي يستخدمه عادةً، والذي قد يكون ضارًا بالجمهور في حالة وقوع هجوم صاروخي.
وردًا على استفسار، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: "تحافظ قيادة الجبهة الداخلية على اتصال مستمر مع جميع المصانع والذي يشمل عمليات تدقيق يومية وتقييمات مستمرة للوضع جنبًا إلى جنب مع السلطات المحلية ووزارة حماية البيئة".
وفي الثلاثين من يوليو المنصرم، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة على جنوب لبنان قتل فيها فاروق شكر الرجل الثاني في حزب الله المتمركز في جنوب لبنان.
وفي اليوم التالي لاغتيال "شكر"، استيقظ العالم على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، بعد ساعات قليلة من لقائه بالمرشد الإيراني علي خامنئي وحضور تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان الذي كان بداية عهده ساخنة.