اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

لبنان: اعتصامات ووقفات تضامنية دعماً لغزة واسرانا في سجون الاحتلال

وفا-لبت جماهير شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان اليوم السبت، دعوة حركة فتح واللجنة التحضيرية لليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى دعماً لابناء شعبنا ولاسرانا في سجون الاحتلال.

وشارك في الوقفات التضامنية جماهير شعبنا وقيادة وكوادر حركة فتح والفصائل الفلسطينية وممثلو الأحزاب اللبنانية والنقابات والمؤسسات الحقوقية والقانونية واللجان الشعبية في مختلف مخيماتنا وتجمعاتنا في لبنان.

والقيت خلالها كلمات دعت إلى ضرورة تمكين شعبنا من ممارسة حقوقه المشروعة في تقرير المصير والحرية والاستقلال والعودة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالبت المجتمع الدولي باجبار الاحتلال على وقف حرب الابادة التي يشنها بحق شعبنا، وتنفيذ القرارات الصادرة عن الهيئات والمؤسسات الدولية التي تدعو الى مساءلة اركان الاحتلال ومحاسبتهم على جرائمهم بحق شعبنا.

وأكدت الكلمات ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة اماكن تواجده لمواجهة المؤامرات التي تستهدف قضيتنا الفلسطينية ومشروعنا الوطني.

وطالبت بوقف الإبادة الصامتة ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال والقواعد العسكرية ومعسكرات الاعتقال السرية، ومساءلة سلطات الاحتلال على جرائمها وضمان عدم إفلاتها من العقاب، وجلب مجرمي الحرب الإسرائيليين إلى العدالة الدولية، وفرض حظر عسكري شامل على إسرائيل، بما في ذلك تصدير واستيراد ونقل الأسلحة والمعدات العسكرية، وفرض العقوبات عليها.

وطالبت بإنهاء جريمة الإخفاء القسري والاعتقال التعسفي والإداري، والإفراج عن جميع المعتقلين تعسفياً، وتوفير الحماية القانونية العاجلة لهم، والشهداء المحتجزة جثامينهم ليتمكن أهاليهم من دفنهم وتوديعهم بكرامة