اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

بريطانيا تحث رعاياها على مغادرة لبنان

لبنان
لبنان

حثت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، مواطنيها في لبنان على مغادرة البلاد على الفور، وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله وصراع إقليمي أوسع نطاقا.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن على الرعايا البريطانيين مغادرة الدولة الواقعة في الشرق الأوسط "الآن بينما لا تزال الخيارات التجارية متاحة".

وقال وزير الخارجية ديفيد لامي إن "التوترات عالية، والوضع قد يتدهور بسرعة".

وتابع "بينما نعمل على مدار الساعة لتعزيز وجودنا القنصلي في لبنان، فإن رسالتي للمواطنين البريطانيين هناك واضحة: غادروا الآن".

وقالت وزارة الخارجية إنها "تعزز" دعمها للبريطانيين في البلاد من خلال نشر "قوة حدودية ومسؤولين قنصليين وعسكريين في المنطقة".

وقالت الوزارة إن المسؤولين سيقدمون "دعما إضافيا" لموظفي السفارة بينما سيقدم العسكريون للسفارات "الدعم التشغيلي لمساعدة الرعايا البريطانيين".

وأضاف البيان "هذا إلى جانب سفينة الإنزال RFA Cardigan Bay وسفينة الإنزال HMS Duncan المتواجدتين بالفعل في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​لدعم الحلفاء في المتطلبات الإنسانية، مع قيام سلاح الجو الملكي أيضًا بوضع طائرات الهليكوبتر للنقل في وضع الاستعداد".

كما حثت السفارة الأمريكية في لبنان رعاياها، اليوم السبت، على مغادرة لبنان "بأي تذكرة متاحة"، وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله وصراع إقليمي أوسع.

ورغم تعليق الرحلات الجوية وإلغائها، فإن "خيارات النقل التجاري لمغادرة لبنان لا تزال متاحة"، بحسب بيان السفارة. "ونحن نشجع أولئك الذين يرغبون في مغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة لهم، حتى لو لم تغادر تلك الرحلة على الفور أو لم تتبع مسارهم المفضل الأول".