اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

فضيحة ملابس رئيس وزراء بريطانيا.. ستارمر تحت المجهر بعد تبرع غامض

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر

يواجه رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، تحقيقًا بشأن "خرق محتمل للقواعد" إثر كشفه عن تلقي تبرعات من وحيد علي، أحد المتبرعين لحزب العمال، تشمل تغطية تكلفة ملابس زوجته.
ووفقًا للسجلات المالية المنشورة على موقع مجلس العموم، استلم ستارمر عدة تبرعات من علي، شملت نظارات وملابس عمل وإقامة. ورغم أن ستارمر أعلن عن هذه التبرعات، إلا أنه لم يوضح تفاصيل حول الملابس المخصصة لزوجته.
في بيانٍ لوكالة "رويترز"، أفاد متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء بأن ستارمر وفريقه طلبوا مشورة من السلطات المعنية، وأكدوا أنهم يعتقدون أنهم لم يخالفوا القواعد.
يُذكر أن وحيد علي هو رائد أعمال بريطاني في قطاع الإعلام وكان يشغل منصب رئيس شركة "إيسوس" للأزياء عبر الإنترنت.
وتتطلب قواعد السلوك في مجلس العموم من أعضائه تقديم معلومات تفصيلية عن مصالحهم المالية التي قد تؤثر على مهامهم البرلمانية.
من جانبه، أعرب وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، عن اعتقاده بأن ستارمر يعتمد على التبرعات لإظهار نفسه وزوجته بأفضل صورة أمام الجمهور البريطاني. كما انتقد لامي عدم وجود نظام مماثل للنظام الأمريكي الذي يتيح للرئيس وزوجته استخدام أموال دافعي الضرائب لتجديد ملابسهما.

في سياق متصل، حصل إيان كورفيلد، الذي تبرع بمبلغ 5000 جنيه استرليني لراشيل ريفز، على وظيفة مؤقتة في وزارة الخزانة لتنظيم قمة دولية في وقت لاحق من هذا العام. وتم نقله لاحقًا إلى منصب مستشار سياسي غير مدفوع الأجر بعد الكشف عن تعيينه، وفقًا لصحيفة "التلغراف".

وأظهر استطلاع للرأي أُجري في نهاية الأسبوع الماضي أن شعبية السير كير ستارمر وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من ثلاث سنوات، حيث أفاد 46% من المشاركين برأي غير مواتٍ لرئيس الوزراء، وهي أعلى نسبة منذ يونيو 2021، بعد خسارة حزب العمال مقعدًا آمنًا تقليديًا في انتخابات فرعية.