اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية رسميًّا.. مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب

ستارمر رئيسًا للحكومة البريطانية خلفًا لسوناك

كير ستارمر رئيس الحكومة البريطانية
كير ستارمر رئيس الحكومة البريطانية

أعلن قصر باكنجهام تعيين كير ستارمر رسميًا رئيسا للوزراء فى بريطانيا، وذلك عقب تحقيق حزب العمال فوزا ساحقا فى الانتخابات التشريعية البريطانية التى جرت أمس الخميس، لينهى بذلك 14 عاما من حكم المحافظين.

وفى وقت سابق، أعلن قصر باكنجهام " القصر الملكى فى بريطانيا"، اليوم الجمعة، أن ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، قبل استقالة ريشى سوناك، من منصبه رئيسا للوزراء.

وأوضح بيان للقصر - نقلته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أن سوناك اجتمع اليوم بالملك وقدم استقالته من منصبه بشكل رسمي، وأن الملك قبل الاستقالة.

وفي سياق متصل ، اعتذر رئيس الوزراء السابق ريشي بعد خسارة حزبه في الانتخابات ، اليوم الجمعة ، عن خذلان حزب المحافظين عقب خسارته في الانتخابات.

وقال سوناك حزب المحافظين سيحاول إعادة بناء ذاته بعد هذه النتيجة، محلاً نفسه مسؤولية الفشل في هذه الانتخابات.

وأكد سوناك، أنه سيقدم استقالته من رئاسة الحكومة للملك تشارلز الثالث، مشيراً إلى أنه يحترم زعيم العمال كير ستارمر واصفاً أياه بالرجل نزيه.

أعلن ريشي سوناك رئيس وزراء بريطانيا السابق ، اليوم الجمعة، استقالته من منصبه في زعامة حزب المحافظين بعد النتائج المؤسفة للانتخابات.

وهزم ريشي سوناك في الانتخابات اليوم أمام حزب العمال بزعامة كير ستارمر بالأغلبية المطلقة في البرلمان حيث استحوذ حزب العمال على 389 مقعدا برلمانيا من أصل 650.

قام رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك ، اليوم الجمعة، بتقديم استقالته بعد خسارته في الانتخابات وفوز حزب العمال بزعامة كير ستارمر.

خسارة انتخابات بريطانيا

أعلنت نتائج أولية لانتخابات بريطانيا، في وقت سابق من اليوم ، وفاز حزب العمال بالأغلبية المطلقة في البرلمان حيث استحوذ حزب العمال على 389 مقعدا برلمانيا من أصل 650.

وبذلك فاز حزب العمال رسميًا بعدد كافٍ من المقاعد في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة لعام 2024 ليحظى بالأغلبية في البرلمان، مع استمرار فرز الأصوات، بحسب أسوشيتيد برس.

وسيصبح زعيم حزب العمال كير ستارمر رئيسًا للوزراء ويمكنه تشكيل حكومة أغلبية.