اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

رئيس الوزراء البريطاني يكشف عن أكبر حزمة مساعدات لأوكرانيا منذ اندلاع الحرب

زيلينسكي وسوناك
زيلينسكي وسوناك

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 في اتصال هاتفي مع رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، على تخصيص أكبر حزمة دعم دفاعي حتى الآن تبلغ نصف مليار جنيه استرليني.

وأوضح الرئيس الأوكراني أنه أجرى محادثة هاتفية مع ريشي سوناك الذي أبلغه بتخصيص أكبر حزمة دعم دفاعي حتى الآن بقيمة نصف مليار جنيه استرليني.

وأشار زيلينسكي إلى أن حزمة الدفاع البريطانية الضخمة تشمل أسلحة أيضا من طراز ستورم شادو وأنواع أخرى من الصواريخ ومئات المركبات المدرعة والزوارق الذخيرة، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وقال الرئيس الأوكراني: "كل هذا تحتاجه أوكرانيا حقًا في ساحة المعركة".
ووجه زيلينسكي الشكر إلى المملكة المتحدة ورئيس الوزراء شخصيًا على إظهار هذا الدعم القوي، وكذلك على استعدادهما لمواصلة تطوير التعاون الدفاعي، خاصة مع التركيز على القدرات البحرية والقدرات بعيدة المدى

وقال الرئيس الأوكراني: "ناقشنا أيضًا الحاجة إلى إنشاء نموذج فعال لمصادرة الأصول الروسية وشاركنا توقعاتنا بشأن قمة السلام المقبلة في سويسرا وقمة المجموعة السياسية الأوروبية في المملكة المتحدة".

وفي وقت سابق، أفاد موقع الحكومة البريطانية على الإنترنت أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يسافر يوم الثلاثاء 23 أبريل إلى بولندا، حيث يعتزم، على وجه الخصوص، الإعلان عن أكبر حزمة مساعدات عسكرية في التاريخ لأوكرانيا.

يأتي ذلك بعد يومين من إقرار مجلس النواب الأمريكي لحزمة مساعدات مالية ضخمة إلى أوكرانيا تتخطى الستين مليار دولار أمريكي، في إطار الدعم الغربي الكبير لكييف لمواجهة الجيش الروسي خلال الحرب التي اندلعت قبل أكثر من عامين في فبراير من عام 2022.
وتسببت الحرب الروسية الأوكرانية في مقتل مئات الآلاف من الجانبين وسط دعم عسكري وسياسي ودبلوماسي واقتصادي غير مسبوق لأوكرانيا من الدول الغربية وحلف شمال الأطلسي الناتو.