اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

زيلينسكي يثير الجدل: دعم الغرب لإسرائيل وتوترات أوكرانيا يهددان الاستقرار العالمي

في سلسلة من التصريحات الجريئة، أثار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي جدلا واسعا بانتقاده للغرب وإسرائيل، مع تسليط الضوء على القهر والعدوان الصهيوني على الفلسطينيين.

خلال مقابلة مع قناة "PBS"، أكد زيلينسكي أن دعم الحلفاء لإسرائيل بعد الهجمات الإيرانية تجاهها هو مثال على كيفية تقديم الدعم لدولة من دون إشراك حلف شمال الأطلسي (الناتو) في الحرب، مشيرا إلى أن هذا الدعم يعزز موقف إسرائيل ويظهر لإيران أنها ليست وحدها في المواجهة.

وفي رده على منتقديه، استخدم زيلينسكي مثالا قويا، حيث أوضح أن تقديم الدعم لأوكرانيا ليس مسألة تشبه إشراك الناتو، وأن أوكرانيا تلقت الدعم من حلفاء الناتو دون أن تكون عضوا رسميا في الحلف.

وفيما يتعلق بالوجود المحتمل لقوات الناتو في أوكرانيا، أشار زيلينسكي إلى أن هذا الأمر قد يثير توترات دولية ويفهم على أنه محاولة لجر الناتو إلى الحرب، مؤكدا أن أوكرانيا لا ترغب في ذلك.

ودعا زيلينسكي تصريحاته، للتفكير في دور الناتو في المنطقة، مع التأكيد على أن إسرائيل، على الرغم من عدم عضويتها في الناتو، تلقت دعما واسعا من دول الناتو، مما يثير تساؤلات حول التوازن في العلاقات الدولية.

موضوعات متعلقة